• ×
الإثنين 6 شعبان 1441 | 1441-08-06

اليمن.. 745 خرقا حوثيا للهدنة في الحديدة

اليمن.. 745 خرقا حوثيا للهدنة في الحديدة
فريق التحرير ارتكبت ميليشيات الحوثي الانقلابية 745 خرقا لهدنة وقف إطلاق النار التي ترعاها الأمم المتحدة في الحديدة غرب اليمن بموجب اتفاق ستوكهولم.

وأفادت تقارير فرق الرصد التابعة للحكومة اليمنية، السبت، بأن خروقات ميليشيا الحوثي الانقلابية منذ بدء الهدنة في 18ديسمبر الماضي، وحتى 25 يناير الجاري، أدت إلى مقتل 51 مواطنا يمنيا وإصابة 370 آخرين جراحات بعضهم خطيرة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن مصدر عسكري أن الخروقات الحوثية مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة، وتستهدف منازل المواطنين والأماكن العامة ومواقع الجيش، مشيراً إلى أن الميليشيا الحوثية مستمرة في تصعيدها.

وأكد المصدر أن الميليشيا استهدفت في وقت سابق البعثة الدولية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم والمسؤولة عن إعادة الانتشار.

كما قصفت خلال الساعات الماضية المطاحن التي تستخدمها الأمم المتحدة مخازن لها في تحدٍّ واضح واستهتار بالمجتمع الدولي.

ولفت إلى أن الميليشيات الحوثية تعمل بشكل مستمر على تعزيز مواقعها الدفاعية عن طريق زراعة الألغام وحفر الخنادق والممرات البرية في المداخل والمواقع الرئيسية بغية إفشال اتفاق ستوكهولم.

ودعا المصدر مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن لاتخاذ الخطوات اللازمة من أجل الضغط على المليشيا الانقلابية، للتوقف فوراً عن هذه الانتهاكات والخروقات، والالتزام بالاتفاق الذي تقوده الأمم المتحدة بخصوص مدينة وموانئ الحديدة.
بواسطة :
 0  0  1450
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

منذ بداية الوباء وعلى مدار 24 ساعة تعمل بلدية حجر وبشكل مستمر وبكل السبل المتاحة للمحافظة على نظافة الشوارع وتعقيمها والقيام بالجولات الميدانية..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة