• ×
الأحد 20 ربيع الأول 1441 | 1441-03-19

*25 فنانا سعوديًا وخليجيًا وأوروبيًا يثرون معرض "العبور" للفن المعاصر*

*25 فنانا سعوديًا وخليجيًا وأوروبيًا يثرون معرض "العبور" للفن المعاصر*
نشر . خالد الغريبي 
جدة: خالد ربيع





تنطلق في جدة في السادس من فبراير التظاهرة الفنية التي ينظمها المجلس الفني السعودي في مقره الرئيسي في مركز "جولد مور" بحي الشاطئ بجدة للعام السادس على التوالي معرض «العبور»، للفن المعاصر بمشاركة 25 فنانا سعوديًا وخليجيًا وأوروبيًا.

وصرحت المنسق الفني للمعرض الدكتورة عفت فدعق انه سيتم الافتتاح الرسمي للمعرض في الخامس من فبراير القادم، بينما يشرع أبوابه للجمهور بدءًا من اليوم التالي للافتتاح، وسيستمر المعرض على مدى ثلاثة أشهر.

وقالت فدعق أن المعرض هذا العام يستقطب أعمال ثلاثة أجيال من مبدعي الفن المعاصر في المملكة، وهم يمثلون: جيل الرواد وجيل المخضرمين والجيل الجديد، وذلك في محاولة لبناء جسور التواصل الفني بين الأجيال الثلاث، ساعيًا نحو تعريف الجماهير بإبداعات الفن المعاصر في المملكة.

وسيضم المعرض مشاركات لفنانين عالميين من ألمانيا وبريطانيا، وآخرين من دول الخليج.
وبينت الدكتورة فدعق أنه إلى جانب عرض أعمال هؤلاء الفنانين البالغ عددهم 25 فنانا فإن دورة هذا العام ستشمل فعاليات تتمثل في المحاضرات وورش العمل والندوات إضافة إلى رحلات فنية الى المنطقة التاريخية بجدة.

وأشارت إلى أن الجديد، ولأول مرة في هذه الدورة، سيتم استخدام الإنسان الآلي، للتفاعل مع الجمهور، بالإضافة الى تسخير التقنية الحديثة في خلق تجربة تفاعلية مع المعروضات الفنية مستوحاة وتصب في مفهوم العبور.

وعن عنوان المعرض قالت دكتورة فدعق "إن الموضوع الرئيسي للتظاهرة يستنطق ماهية العبور بمختلف تجلياته، ويجيب على الأسئلة: كيف نعبر؟ وهل العبور يمثل الانتقال الفيزيائي أم غير ذلك؟، ثم ما هي الطبقات السيسيوثقافية المختلفة التي نستطيع العبور منها وإليها؟".
وختمت بقولها أن المعرض سيتفاعل في منطقتين، أولها بالمقر والثاني في منطقة جدة التاريخية تحت عنوان «الاساطير».
بواسطة :
 0  0  2654
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها