• ×
الخميس 8 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-08

النفط يتكبد خسائر أسبوعية 3%.. لهذه الأسباب

النفط يتكبد خسائر أسبوعية 3%.. لهذه الأسباب
فريق التحرير أغلقت أسعار #النفط منخفضة حوالي 2 بالمئة منهية الأسبوع على خسارة بحوالي 3 في المئة متأثرة بمخاوف بشأن نمو الطلب العالمي، بعد بيانات ضعيفة لنشاط المصانع في أميركا، ألقت بظلالها على تخفيضات في #الإمدادات تقودها منظمة أوبك و #عقوبات_أميركية على #فنزويلا وإيران.

وبعد أن صعدت في التعاملات المبكرة إلى أعلى مستوى في أكثر من 3 أشهر، تحولت عقود الخام الأميركي إلى هبوط حاد بفعل المخاوف بشأن الطلب.

وهبط مؤشر معهد إدارة التوريدات لنشاط قطاع #الصناعات_التحويلية في أميركا في فبراير/شباط إلى أدنى مستوى له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، وجاء دون التوقعات.

وأنهت عقود خام القياس الأميركي #غرب_تكساس الوسيط جلسة التداول منخفضة 1.42 دولار، أو 2.5 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 55.80 دولار للبرميل بعد أن سجلت أعلى مستوى منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني عند 57.88 دولار.

وتراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج #برنت 1.24 دولار، أو 1.9 بالمئة، لتسجل عند التسوية 65.07 دولار للبرميل بعد أن كانت وصلت عند أعلى مستوى لها في الجلسة إلى 67.14 دولار.

وعلى الرغم من تسجيلهما أعلى مستوياتهما منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، تنهي عقود برنت الأسبوع على خسارة قدرها 3.3 بالمئة، في حين هبطت عقود الخام الأميركي 2.7 بالمئة.



بواسطة : أماني
 0  0  3126
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك في مكتبه اليوم، مدير فرع وزارة العدل بالمنطقة المكلف حديثًا فارس..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:13 مساءً الخميس 8 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة