• ×
الأربعاء 14 ربيع الثاني 1441 | 1441-04-13

الجزائر.. السلطات تقرّر تقديم عطلة الجامعات وتمديدها

الجزائر.. السلطات تقرّر تقديم عطلة الجامعات وتمديدها
فريق التحرير أعلنت السلطات الجزائرية، السبت، تقديم موعد عطلة الربيع في كافة الجامعات إلى يوم الأحد 10 مارس بعد أن كانت مبرمجة ليوم 21 من الشهر نفسه، بسبب الحراك الشعبي الذي تعيشه البلاد منذ أسابيع رفضا لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، والذي شهد مشاركة واسعة من الطلبة.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان، إنه تقرّر تقديم كل العطل الجامعية عن موعدها، حيث ستغلق الجامعات وتتعطل الدروس بدءا من الأحد 10 وإلى غاية 4 أبريل، وسيدخل الطلبة في عطلة مطوّلة بـ25 يوما حتى يوم أبريل القادم، بعد أن كانت العطلة لا تتجاوز 15 يوما.
وتشهد الجامعات الجزائرية، منذ عدة أيام، مظاهرات حاشدة، شارك فيها آلاف الطلبة، وذلك احتجاجا على ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، لولاية رئاسية خامسة.

على صعيد آخر، رجحت مصادر في الحزب الحاكم أن يكون من ضمن الخيارات المطروحة على الطاولة خيار إعلان الرئيس نفسه الاستقالة من منصبه بدل الانسحاب.

يذكر أن العاصمة الجزائر شهدت الجمعة مشاركة الآلاف من الشباب والطلاب في التظاهرة الأكبر حتى الآن منذ انطلاق الحراك الشعبي قبل 3 أسابيع.
بواسطة :
 0  0  898
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تحت شعار السينما وحوار الحضارات تجري حالياً في مدينة أغادير بدولة المغرب إستعدادات إنطلاق المعرض الدولي للفن المعاصر ( أكادير ارت فير )..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة