• ×
الأربعاء 14 ربيع الثاني 1441 | 1441-04-13

مدير عام .الريتز كارلتون نؤمن بدور المرأة السعودية ودورها البارز في الحياة.

مدير عام .الريتز كارلتون نؤمن بدور المرأة  السعودية ودورها البارز في الحياة.
 
حوار نانا السقا




يعتبر فندق الريتز كارلتون جدة صرح من الصروح الإقتصادية السياحية في عروس البحر. حيث تمتزج الهندسة المعمارية الحديثة مع كلاسيكيات القرن الثامن عشر في تناغم جميل.

وبهذه المناسبة يسعدنا أن نلتقي بالسيد "اليكساندر سيل" مدير عام فندق الريتز كارلتون بجده.

- نرحب بسعادتكم معنا ونود أن تحدثنا عن تجربتكم في إدارة سلسلة فنادق الريتز كارلتون. خاصة وإن لكم خبرة طويلة في هذا المجال؟


*اهلاً وسهلاً بكم. نعم. تجربتي في الإدارة لها تقريباً 18 عام.حيث كانت البداية في إدارة الأعمال ثم ألتحقت منذ 11 عام تقريباً في إدارة سلسلة فنادق الريتز كارلتون على مدار دول الخليج والشرق الأوسط.
فقد عملت في أبوظبي والبحرين ودبي والآن في جدة.
وقد كانت حقاً تجربة ثره، جميلة. حظيت فيها بمعارف وصداقات عديدة.
وهذه الفترة كانت كفيلة لتجعلني أتعرف على ثقافة الشعوب العربية المتعددة التي أسرتني بجمالها وكرم أخلاقها وأحترامها وإلتزامها وجعلتني في غاية الإمتنان.


- في إطار الإحتفال بيوم المرأة العالمي الذي كان قبل أيام. نريد أن نلقي الضوء على نوع التشريف الذي حظيت به المرأة من قبل الفندق ؟


* نحن نؤمن بأن المرأة بشكل عام والمرأة السعودية بشكل خاص هي امرأة لها دورها البارز في الحياة. فهي المربية الفاضلة، والطبيبة والمهندسة وسيدة الأعمال الناجحة والرياضية وغيرها الكثير.
والآن وبعد الرعاية الطيبة الذي نالتها من ولي العهد السعودي. حيث نالت حقاً من حقوقها المشروعة. وهو السماح لها بقيادة السيارة. ومن هذا المنطلق. بادرنا نحن كأول قطاع يحتفل بها بأن خصصنا لها مواقف للسيارات مزين بألوان وردية مخصصة للمرأة وذلك كتحية من إدارة الفندق لها. ونعتبر نحن الفندق الوحيد في المملكة الذي قام بهذا العمل.


- هناك مؤشرات عامة على طفرة إقتصادية قادمة في المملكة العربية السعودية. ماذا أعددتم لمواجهة تنامي قطاع المؤتمرات ليقوم بدوره؟

* نعم. تخطو المملكة العربية السعودية خطوات واسعة لتعزيز مكانتها الإقتصادية في العالم خاصة في ظل رؤية 2030. لهذا يقدم قطاع المؤتمرات والفعاليات التحفيزات العديدة للشركات. فهناك مرافق واسعة على مساحة 63356 متر مربع لإستقبال أضخم المعارض والمؤتمرات. ولدينا القاعةالكبرى التي تستوعب حوالي 1200ضيف وهي متاحة على مدار السنة لأي نوع من أنواع المناسبات والفعاليات.


- ماهي المميزات التي يتمتع بها فندق الريتز كارلتون جدة؟

* يتمتع فندق الريتز كارلتون جدة بمزايا كثيرة سواءاً من ناحية الموقع أو من ناحية المميزات التي يحظى بها. فهذا الصرح العملاق يقع على كورنيش جدة الحمراء في موقع إستراتيجي مميز يصافح مركز الأعمال ويعانق المناطق الدبلوماسية فيها مثل شارع فلسطين وجدة القديمة بمبانيها التاريخية الجميلة. إضافة إلى منظر نافورة جدة الشامخة التي تواجهه.


- هذا بالنسبة لمميزات الموقع. فماهي مميزات الفندق؟

* يتمتع الفندق بمميزات كثيرة منها انه يحتوي على 30 جناحاً ملكياً و 30 جناحاً تنفيذياً إضافة إلى 146 غرفة منها غرف ديلوكس تتميز بالترف والشعور بالملكية. كما أنها تطل على مناظر طبيعية تحيط بها من كل الجهات. حيث أبدع مهندسيها في تنفيذ ذلك.
بالإضافة إلى الخدمة الإستثنائية التي يشتهر بها الفندق في جميع أنحاء العالم.


- فندق الريتز كارلتون جدة من الفنادق الجميلة التي تشهد إقبالاً خاصة في المواسم. فمامدى
الإقبال الذي يشهده الفندق؟وأي المواسم أكثر حراكاً وإزدحاما ؟وكيف هي نسبة التشغيل؟


* نعم. يشهد الفندق فعلاً إقبالاً واسعاً لسمعته الطيبة بكل مايقدمه من خدمات ووسائل ترفيهية وسياحية.
وأيضا لموقعه الرائع الذي جعله قبلة الزائرين والسائحين.
وتعتبر مواسم الإجازات وفترة الصيف
هي فترة تشغيل كبير للفندق. حيث قد تصل نسبة الإشغال فيها إلى 100% تقريباً.


كلمة. أخيرة

- وفِي ختام لقاءنا. هل هناك اَي كلمة تود إضافتها ؟


أشكر صحيفة نشر الإلكترونية على إتاحة الفرصة لي للحوار معكم. وأتمنى للملكة العربية السعودية حكومة وشعباً التقدم والإزدهار والأمن.

image
بواسطة :
 0  0  1486
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تحت شعار السينما وحوار الحضارات تجري حالياً في مدينة أغادير بدولة المغرب إستعدادات إنطلاق المعرض الدولي للفن المعاصر ( أكادير ارت فير )..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة