• ×
الجمعة 16 ربيع الثاني 1441 | 1441-04-16

السعودية تنجز مزاد أولى ترددات الـ 5G للاتصالات

السعودية تنجز مزاد أولى ترددات الـ 5G للاتصالات
فريق التحرير أعلنت #هيئة_الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، نتائج مزاد تراخيص استخدام الترددات للنطاق (3.5) جيجاهرتز، الذي تنافست من خلاله الشركات الحاصلة على الرخص الموحدة لتقديم خدمات الاتصالات في المملكة (شركة #الاتصالات_السعودية STC، شركة اتحاد اتصالات #موبايلي شركة الاتصالات المتنقلة السعودية #زين ).

وبهذا تكون الهيئة قد وفرت ما مجموعه 400 ميجاهرتز في النطاق (3.5) جيجاهرتز الذي يعد من النطاقات الرائدة عالميًا في مجال تقديم خدمات الجيل الخامس للاتصالات اللاسلكية، مع تجاوز إجمالي الطيف الترددي المتوفر لتقديم خدمات الاتصالات العامة في المملكة (1100) ميجاهرتز، الأمر الذي يسهم في تعزيز مكانة المملكة ضمن الدول المتقدمة عالميًا في مواكبة أحدث التقنيات في مجال خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وتمكين مقدمي خدمات الاتصالات من رفع جودتها.

وأوضحت الهيئة أنها بهذا المزاد قد تمكنت من تجاوز مستهدف مبادرة "تحفيز التوسع في خدمات الاتصالات عن طريق توفير الطيف الترددي" قبل تاريخ تحقيقها المستهدف في نهاية عام 2020.

يذكر أن الهيئة تعتمد أحدث الأساليب في مجال طرح النطاقات الترددية للمنافسة، وعقد المزادات المصممة وفق أفضل الممارسات الدولية، مما من شأنه الإسهام في تحسين سرعة الإنترنت ورفع جودة خدمات الاتصالات في المملكة.
بواسطة :
 0  0  1136
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أصدر معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية م. أحمد بن سليمان الراجحي، قرارًا بتوطين وظائف السلامة والصحة المهنية للمنشآت العملاقة والكبيرة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة