• ×
الأحد 20 ربيع الأول 1441 | 1441-03-19

مأساة دجلة.. رئيس حكومة العراق يطلب إقالة محافظ نينوى

مأساة دجلة.. رئيس حكومة العراق يطلب إقالة محافظ نينوى
فريق التحرير طالب رئيس الحكومة العراقي، عادل عبد المهدي مساء الجمعة البرلمان بإقالة محافظ نينوى ونائبيه، لمسؤوليتهم عن الفاجعة التي حلت بالموصل مساء الخميس، وأدت إلى مقتل 100 شخص غرقاً.

ووجه رئيس الوزراء كتاباً إلى البرلمان طالبه بإقالة محافظ نينوى، نوفل #العاكوب ، ونائبيه، للاهمال و التقصير الواضحين في أداء الواجب والمسؤولي.

كما أفاد بوجود تحقيقات تثبت التسبب بالهدر بالمال العام واستغلال المنصب الوظيفي.
يذكر أنه استناداً لنص المادة ٧ / ثامناً / ٢ من قانون المحافظات رقم ٢١ لسنة ٢٠٠٨ المعدل، يمكن لمجلس النواب إقالة المحافظ بالأغلبية المطلقة بناءً على اقتراح رئيس الوزراء.

إلى ذلك، اتخذ مجلس محافظة نينوى، في وقت سابق الجمعة، جملة من القرارات إثر فاجعة الموصل، ومنها إحالة المحافظ نوفل العاكوب للتحقيق وسحب الرخصة الاستثمارية من إدارة الجزيرة السياحية إلى جانب "تعويض الناجين بما يلائم حجم الضرر".

وكانت عبارة تحمل تابعة للجزيرة السياحية، تحمل نحو 200 شخص قد غرقت مساء الخميس شمال مدينة الموصل، وأدى غرقها إلى وفاة 100 شخص ما أثار غضباً عارماً في الموصل محملين إدارة الجزيرة والحكومة المحلية المسؤولية.
بواسطة :
 0  0  713
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها