• ×
الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 | 1441-03-21

آنامل الإبداع السعودية تتألق في النسخة الثالثة لمهرجان Egy Fashion بالقاهرة

آنامل الإبداع السعودية تتألق في النسخة الثالثة لمهرجان Egy Fashion بالقاهرة
القاهرة . نشر . نانا السقا 


خطفت كوكبة متميزة من خبيرات التجميل ومصممات الأزياء السعوديات الأضواء في مهرجان "إيجي فاشون" الذي اختتمت يوم الجمعة 12 أبريل فعاليات نسخته الثالثة التي استمرت يومين، وشارك فيه حشد من نجوم الفن والمجتمع والإعلام ومشاهير عالمي التجميل والأزياء من المملكة ومصر ودول أخرى.
المهرجان الذي استضاف فعالياته فندق «بيراميزا»، وترأسه أحمد العزبي ضم عددًا من مُصممي الأزياء وخبراء التجميل السعوديين والمصريين والعرب، في إطار تبادل الخبرات بين صناع الموضة لإثراء هذه الصناعة.
وتألقت أنامل الإبداع السعودية طوال فعاليات المهرجان، حيث شارك في مجال التجميل الخبيرات: رندة الأحمدي، رنا بشير، سميرة موسى، نادية الميمني، إلهام المرشدي، نورا الصيعري، خديجة هارون، هنو الحربي، وفي مجال الأزياء المصممات: غزية البقمي، سناء أبوحجر،صيته البقمي.

أيضًا من المصممين المصريين: تامر، وخبيرة التجميل عبير عزام، وشاركت من المغرب مصممة الأزياء فاطيمة الزهراء، ومن اليمن مصممة الأزياء أريج ناصر.

أزياء غزية البقمي تخطف الأنظار

إلى هذا، عبرت المصممة السعودية غزية البقمي عن سعادتها بالنجاح الذي حظيت به مشاركتها في فعاليات المهرجان، مؤكدة أنها قدمت خلاله أحدث كولكشن لأزياء ربيع وصيف 2019م، والذي حظي بإشادة نخبة من أهل الفن والاعلام والصحافة والمجتمع.
أضافت أن أكثر ما أدخل السعادة إلى قلبها اهتمام الجميع بالتعرف على الهوية السعودية في تصميم الأزياء، والخلفية التراثية التي دمجت بين روح العصر والهوية السعودية في آن.
غزيه صاحبة مجموعة لفتة، تميزت خلال المهرجان بتصاميمها المتنوعة والثرية، كانت قد بدأت الاحتراف في هذا المجال منذ العام 2002م .. تعشق الاختلاف والتفاصيل الدقيقة، قدمت باقات متنوعة من فساتين الأعراس، والسوارية، وكل ما يخص مناسبات المرأة العصرية من خلال معملها الخاص الذي يقدم المشغولات والأعمال اليدوية لكل تصميماتها.
وقد حازت البقمي على العديد من الجوائز الدولية، منها المركز الأول من المملكة الأردنية في عرض أزياء تنافست فيه مصممات من 15 دولة.

مرآة شخصيتك بأزياء بوحجر

أما المصممة سناء أبوحجر فأكدت أهمية مثل هذه المهرجانات في تبادل الثقافات والخبرات، خاصة في مجال الأزياء والموضة، موضحة أنه حتى سنوات قليلة لم تكن المصممات السعوديات قد حققن ما تحقق الآن من نجاحات.
أضافت أنها استفادت من دراستها علم النفس في إبداع تصميمات تعكس شخصية من ترتديها وتمنحها ما تطمح إليه من خصوصية وتميز، وفي الوقت ذاته تحافظ على الهوية السعودية.
وأشارت إلى أن الاهتمام الذي تحظى به أي مشاركة سعودية في كل المحافل الدولية إنما يعكس المكانة الفريدة للمملكة بين شتى الدول، إضافة إلى رغبة الجميع في معرفة ما يمكن أن تقدمه المرأة السعودية من إبداعات.

مصنع أزياء بهوية سعودية 100%

أما المصممة صيتة البقمي فقد تخرجت من جامعة الملك عبدالعزيز، بدأت مسيرتها المهنية في مجال التدريس، ثم اتجهت إلى تنمية وتطوير هوايتها في مجال الأزياء التي اكتسبتها من والدتها.
وعن هذه التجربة تقول: بتوفيق الله تم التحاقي بمنحة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله بالتعليم الموازي المسائي المجاني بالكلية التقنية بجدة، قسم تصميم وإنتاج ملابس، وحصلت على المرتبة الأولى بمرتبة الشرف وكذلك على جائزة المحافظ .. وخلال مسيرتي في مجال تصميم الأزياء بتدريب ١٣٥ متدربة أصبحن ولله الحمد متميزات في هذا المجال.
أضافت: أسعى لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ وإثبات قدرة السعوديات على التميز عالميًا في مجال تصميم الأزياء والتجميل، كما أسعى إلى افتتاح مصنع أزياء يحمل الهوية السعودية بنسبة 100%.


هذا، وقد أثنى المشاركون في المهرجان الذي قدمته الإعلامية اللبنانية رزان مغربى على الأفكار الإبداعية التي قدمتها المشاركات السعوديات، وقالت الفنانة المطربة ميساء محمد أن الخبرات السعودية في هذا المجال شهدت طفرة غير مسبوقة في السنوات الأخيرة مما يبعث الافتخار بذلك.
من ناحية أخرى، قامت إدارة المهرجان بتكريم مجموعة من الفنانين منهم المطرب الكبير سمير الاسكندرانى والنجمة ميرنا وليد والنجم تامر عبدالمنعم والنجم أحمد صيام والنجمة انتصار والنجمة مها أحمد والنجم مجدى كامل ومجموعة أخرى من النجوم .

السعوديات خطفن الأضواء

بدوره، عبر مدير التصوير ورئيس المهرجان أحمد العزبي عن سعادته بالنجاح الذي حققه مهرجان Egy Fashion للسحر والجمال والذي تضمن العديد من الفعاليات والأنشطة، وتخلله عرض شو لأحدث صيحات الموضة من عروض الأزياء وأحدث صيحات التجميل، مؤكدًا أن المشاركات السعوديات خطفن الأضواء عن جدارة بما قدمنه من مستوى متميز.

وفي السياق ذاته، قال المستشار الإعلامي للمهرجان المخرج أكرم دره إن نسخة هذا العام من المهرجان شهدت تنوع رائع لصناع الموضة، الأمر الذي حقق الهدف من ورائه وهو تبادل الخبرات بين صناع الموضة لإثراء هذه الصناعة.

image
بواسطة :
 0  0  1426
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

‏ترأس ⁧‫سعادة محافظ العلا الأستاذ/راشد بن عبدالله القحطاني صباح يوم الإثنين بصالة الاجتماعات بالمحافظة‬⁩ اجتماع القطاعات الأمنية بالمحافظة لبحث..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها