• ×
الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 | 1441-03-15

30 وزيراً و500 خبير يناقشون مستقبل المشروعات في مؤتمر القانون

30 وزيراً و500 خبير يناقشون مستقبل المشروعات في مؤتمر القانون
نشر . بدر صالح 





بمشاركة نخبة من المحامين السعوديين والقانونيين والاتحاد الهندسي الخليجي ورجال الأعمال، تنطلق خلال الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر المقبل بمدينة مراكش في المملكة المغربية، الدورة الخامسة من مؤتمر القانون بالشرق الأوسط، الذي تشارك وتتعاون في تنفيذه وزارة العدل بالمغرب بالتعاون مع مركز القانون السعودي للتدريب، والاتحاد الهندسي الخليجي، وذلك بحضور أكثر من 500 خبير ومختص في الشؤون الاقتصادية والقانونية من القطاعات الحكومية والخاصة.

محاور مهمة

يناقش المؤتمر في هذه الدورة عدداً من المحاور والمواضيع المهمة، في مقدمتها خصائص عقود المقاولات والمشاريع الهندسية العملاقة، والخصخصة، والشراكة في مشاريع البلديات والإسكان والصحة، وحماية الاستثمارات في مجالات الطاقة والنفط والغاز، والجوانب القضائية والقانونية لعقود المقاولات الدولية والمشاريع الهندسية المرتبطة بها.
يعلق الخبراء على المؤتمر آمالا عريضة في أن يكون بوابة كبرى لالتقاء الشركات والمؤسسات الخليجية والشرق أوسطية العملاقة، حكومية كانت أم خاصة، بالإضافة إلى نظرائها في أوروبا وأفريقيا، بمشاركة حشد من الوزراء المغاربة مع نظرائهم العرب والأفارقة والأوروبيين.

مشروعات عملاقة
وتشهد المغرب والدول العربية والشرق أوسطية خلال السنوات الأخيرة مجموعة من المشروعات العملاقة باستثمارات مليارية، ففي الدار البيضاء وحدها بلغ إجمالي المشاريع الاستثمارية المصادق عليها نحو مليار و600 مليون.
كما تشهد مصر مشروع إنشاء عاصمة جديدة بتكلفة مبدئية 20 مليار دولار.
بينما تشهد المملكة العربية السعودية سلسلة من المشروعات العملاقة مثل: مشروع نيوم، مشروع رؤى الحرم المكي، مشروع «رؤى المدينة»، مشروع جدة داون تاون، مشروع منتجعات البحر الأحمر، مشروع القدية أكبر مدينة ثقافية رياضية ترفيهية، وهذه المشروعات بتكلفة تتجاوز 600 مليارد دولار.


مؤتمر أفريقياً عالمياً

ويشارك المحامي السعودي ماجد قاروب بورقة عمل في المؤتمر، وعبر عن بالغ الامتنان لدعم واهتمام وزارة العدل المغربية ووزيرها محمد أوجار لدعمه واهتمامه لهذا المؤتمر الذي حظي في دورته السابقة بالمغرب برعاية سامية من ملك المغرب ما جعل المؤتمر محل اهتمام دول الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا ليكون مؤتمر أفريقياً عالمياً يضم وزراء العدل والمال والاستثمار والطاقة والأعمال والمشاريع العملاقة في النقل والإسكان والطاقة.
وثمن قاروب الشراكة مع الاتحاد الهندسي الخليجي، وأشاد بدعم واستضافة نقابة مراكش لفعاليات الدورة، وتوقع أن يثمر المؤتمر عن جذب الاستثمارات العالمية العملاقة، منوهاً بالدور المهم لجامعة «روما تراي» شريكا أكاديميا وكذلك نقابة المحامين الإيطالية الشريك المهني للمؤتمر ليضيف بعداً علمياً للنقاشات.
بواسطة :
 0  0  1311
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

بحضور سعادة مدير فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة تبوك الدكتور محمد الحربي ، انطلق صباح اليوم الثلاثاء برنامج "ملتقى تبوك..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها