• ×
الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 | 1441-03-14

هايكنج السعودية يصعد لأعلى قمة ببلاد ثقيف

هايكنج السعودية يصعد لأعلى قمة ببلاد ثقيف
نشر . إحسان هوساوي 


رغم صعوبة المسار وطول المسافة التي تجاوزت 20كلم مرورا بأودية وجبال بلاد ثقيف إلا أن عزيمة وهمة أعضاء هايكنج السعودية ممثلا بهايكنج الطائف الذي نظم هذه الفعالية وبقيادة مديره الأستاذ سلطان بن حمود الثقفي وفريقه الذي تجاوز عددهم 200 مشارك بقيت صامدة حتى نهاية المسار بقرية العمار وهي المحطة الأخيرة لهايكنج وادي موقر .
وكان فريق هايكنج السعودية على موعد مع سلسلة جبال الحجاز ببلاد ثقيف في تحد جديد لهايكنج السعودية بصعود أعلى قمة بجبال ثقيف . فالمسار الذي تم تحديده للفريق يمر عبر مجموعة من الأودية قبل الصعود لسلسلة الجبال الشاهقة التي تجري بها المياه طوال العام وتكثر بها الأشجار وتتنوع الصخور فيها بأحجام وأشكال هندسية جميلة شكلت مناظر طبيعية خلابه
وقد انطلقت فعالية هايكنج وادي موقر عند الساعة السادسة صباحا من نقطة التجمع الأولى بترعة ثقيف متوجهة لمتنزه وادي موقر حيث البداية الحقيقية للصعود .
وبعد وصولهم لوادي موقر توقف الفريق لأخذ مجموعة من الصور حيث يعد وادي موقر من أجمل الأودية ببلاد ثقيف لطبيعته الساحرة من جريان المياه وكثافة الأشجار وتنوع الصخور . ليكمل بعد ذلك الصعود إلى قرية المجاردة ببلاد ثقيف حيث كان في استقبالهم شيخ قبيلة بني يوسف الشيخ عبدالمعين الثقفي وأهالي القرية .
وقد تجول فريق هايكنج وادي موقر بقرية المجاردة التاريخية القديمة وشاهد خلالها مسجد معاذ بن جبل التاريخي والمرصد الفلكي ومتحف ثقيف .
ليكمل مساره إلى قرية العريش ومنها إلى قرية اللهام حيث كان في استقبالهم رجل الأعمال عوض المشرك الثقفي وأهالي القرية وتناول فريق هايكنج وادي موقرطعام الإفطار الذي أعده أهالي قرية اللهام حيث الأكلات الشعبية التي يشتهربها أهالي بلاد ثقيف لينهي الفريق مساره الأخير بقرية العمار .
مؤسس هايكنج السعودية المهندس علي بن مبارك القحطاني تحدث عن زيارة الفريق لبلاد ثقيف وقال : تشرفنا وسعدنا بتواجد نا هنا ببلاد ثقيف حيث الطبيعة والثقافة والتاريخ اجتمعت كلها وقدتوقفت عدة مرات لأخذ الصور لجمال الطبيعة وتنوعها من أودية وجبال وأقدم خالص شكري وتقديري لمشائخ وأهالي ثقيف .
كماتحدث اللواء مهندس الدكتور رافع العمري حيث عبر عن سعادته بتواجد الفريق بجزء غالي من البلد واعجابه الشديد بجمال الطبيعة ببلاد ثقيف وشكر أهالي ثقيف على حسن استقبالهم وكرم الضيافة وتميز هايكنج وادي موقر بالطبيعة والتنظيم الجيد لمسار الفريق .
مدير هايكنج الطائف الأستاذ سلطان حمود تحدث للصحيفة مشيدا بجهود اللجنة المنظمة لفعالية هايكنج وادي موقر ومعبرا عن بالغ سعادته وشكره لمشائخ وأهالي منطقة بلاد ثقيف على تميز ونجاح الفعالية كما قدم شكره لكل من شارك في هذه الفعالية التي تعتبر حتى الآن من أنجح الفعاليات تنظيما وتميزا في الطبيعة .
التوأم الفيفي محمد وحسن الذين تجاوزت أعمارهم السبعين ربيعا كانا ضمن المشاركين بهايكنج ثقيف وعبرا عن سعادتهم واعجابهم بجمال الطبيعة ببلاد ثقيف ويشار أن التوأم الفيفي سبق وأن شاركا بهايكنج الإمارات وعمان وكذلك بعدة مناطق بالمملكة .
وكانت اللجنة المنظمة لفعالية هايكنج وادي موقر قد أعدت برنامجا منوعا للمشاركين بالفعالية منها زيارة الأماكن الأثرية بقرية الدارين التاريخية التي شيدت في العهد العباسي بحسب مانقش على بوابة حصن القلعة المعروف بحصن ( حمران ) حيث تجول الفريق بالقرية وشاهدوا معالمها التاريخية وشاركوا الأهالي بالعرضة الشعبية .
بواسطة :
 0  0  1510
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

بحضور سعادة مدير فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة تبوك الدكتور محمد الحربي ، انطلق صباح اليوم الثلاثاء برنامج "ملتقى تبوك..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها