• ×
الجمعة 18 ربيع الأول 1441 | 1441-03-17

الحكومة اليمنية تصف إعادة الانتشار الأحادي بالمضلل

الحكومة اليمنية تصف إعادة الانتشار الأحادي بالمضلل
فريق التحرير قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، الجمعة، إن عرض الحوثيين إعادة الانتشار في موانئ الحديدة "غير دقيق ومضلل"، واشار الارياني في سلسلة من التغريدات على حسابه في "تويتر" إن أي انتشار أحادي لا يتيح مبدأ الرقابة والتحقق هو "مراوغة وتحايل لا يمكن القبول".

وقال الإرياني: "نرحب بأي خطوة جادة نحو تنفيذ اتفاق السويد بشأن إعادة الانتشار في موانئ ومحافظة الحديدة، ونحذر من محاولات الميليشيا تضليل المجتمع الدولي ومجلس الأمن قبل إنعقاد جلسته القادمة، والحيلولة دون اتخاذ موقف حازم أمام استمرارها في عرقلة تنفيذ بنود اتفاق السويد وتقويض جهود الحل السلمي


وذكّر الإرياني بأن "اتفاق الحديدة في المرحلة الأولى يشمل خطوتين: الخطوة الأولى انسحاب الحوثيين من الصليف ورأس عيسى، وتسليم خرائط الألغام للأمم المتحدة ونزع الألغام والمتفجرات، وإزالة المظاهر المسلحة وإجراء الرقابة والتحقق واستمرار الرقابة".

وأضاف: "نذكر بأن الخطوة الثانية من المرحلة الأولى فيما يخص الحديدة تشمل انسحاب المليشيا الحوثية من الميناء الرئيسي في الحديدة، وانسحاب القوات الحكومية من مثلت كيلو 8، وتسليم الخرائط ونزع الألغام، وإزالة المظاهر المسلحة وعمل رقابة مشتركه في كل المناطق التي سوف يتم الانسحاب منها."


وكانت الأمم المتحدة أكدت أن ميليشيات الحوثي عرضت انسحاباً مبدئياً من أجزاء في الحديدة والصليف ورأس عيسى ابتداءً من السبت 11 مايو وإلى 14 منه، مشيرة إلى أنها ستراقب عملية الانسحاب.

الأمم المتحدة قالت إن انسحاب الحوثيين سيسمح بإرساء دور أممي قيادي في دعم مؤسسة موانئ البحر الأحمر في إدارة الموانئ اليمنية.
بواسطة :
 0  0  1076
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها