• ×
الأربعاء 19 محرم 1441 | 1441-01-17

نادي العلا يشارك في الورشة الأولى لاستراتيجية دعم أندية الدرجة الثالثة

نادي العلا يشارك في الورشة الأولى لاستراتيجية دعم أندية الدرجة الثالثة
العلا نشر -مقبوله الشويكان 



مع بداية الخطوات الأولى للهيئة العامة للرياضة في تفعيل استراتيجية دعم الأندية الرياضية التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في الـ20 من يوليو عام 2019م..
عقدت الهيئة العامة للرياضة أولى ورش العمل بعد دعوة كافة الأندية الرياضية للتعرف على الخطوات العمليّة التي من المفترض على الأندية أن تعمل بموجبها للمضي قدماً في تحقيق أهداف هذه الاستراتيجية،ومن ذلك وضع آلية دعم للأندية الرياضيّة تضمن استدامتها ماليّاً وإداريّاً.

وفي هذا الصدد..
افتتحت الورشة أعمالها التي استمرت إلى اليوم التالي لانعقادها بحضور ممثلي رابطة دوري المحترفين والاتحادات الرياضية،وممثلي أندية دوري المحترفين السعودي،وعدد من ممثلي أندية الدرجتين الأولى والثانية،وذلك للبدء في الخطوات العمليّة لاستحقاق الدعم الإضافي الذي ستقدمّه الهيئة وفق معايير موضوعة لتطوير هذه الأندية،ولتحقيق أهداف استراتيجية الدعم.

وفي نهاية الورشة تم عرض "دليل دعم استراتيجيّة الأندية" الذي يشرح آلية دعم الأندية بنظام النقاط الموحّد لكافة الأندية،والمعايير المختلفة لأندية دوري المحترفين،وذلك لإتاحة الفرصة لمراجعة الدليل وطرح الملاحظات والاقتراحات في غضون الأيام ال10 المقبلة

من جهته..نادي العلا،كانت له مشاركة قيمة كحال بقية الأندية المشاركة في ورشة استراتيجية دعم أندية الدرجه الثالثه..
تمثلت مشاركة نادي العلا في مداخلة عضو مجلس الإدارة المسؤول الإعلامي المهندس عبدالرحمن الإمام التي تطرق من خلالها لأهم معوقات عمل أندية الدرجة الثالثة ومن ذلك المنشآت وبقية المرافق ضاربا الأنموذج بنادي العلا وأغلب أندية الظل التي مضى على تأسيسها ومزاولة أنشطتها الرياضية عشرات السنين بمرافق متهالكة وإمكانيات متواضعة..!

وجدير بالذكر أنه وبرغم هذه الإمكانيات المتواضعة لنادي العلا كما هو الحال بأندية المناطق الطرفية غير أنه ومن فضل الله ثم بتخطيط ودعم القائمين على الرياضة في العلا وعزيمة وإصرار اللاعبين لطالما حققت فرق النادي المنجزات التي استحقت التدوين في السجل الشرفي الرياضي في المنطقة وعلى مستوى الوطن.
لعل آخرها ماتحقق لفريق كرة القدم للصالات بنادي العلا الذي صعد للدوري الممتاز هذا الموسم بعد تحقيقه المركز الثاني في التصفيات النهائيه المؤهله للدوري الممتاز.
كما حقق أيضا الفريق الأول لكرة الطائره بطولة منطقة المدينه المنوره بالاضافه إلى تحقيق العديد من البطولات في الألعاب الفرديه ومراكز متقدمه في العاب القوى وتنس الطاوله.

image

image
بواسطة :
 0  0  2679
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

في صباح هذا اليوم الثلاثاء تاريخ 1441/1/18 هجري وجه عضو هيئة كبار العلماء معالي الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان كلمة من خلال محاضرة له..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها