• ×
الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 | 1441-03-15

فرص متنامية للاستثمار في الصكوك السيادية السعودية

فرص متنامية للاستثمار في الصكوك السيادية السعودية
صحيفة نشر - متعب بن خالد ارتفعت قيمة إصدارات الصكوك في دول مجلس التعاون الخليجي إلى مستويات جديدة بلغت 150 مليار ريال في الربع الثاني من عام 2019 واستحوذت السعودية على الحصة الأكبر منها بقيمة 100 مليار ريال. عالمياً، تتوقع موديز نمو إصدارات الصكوك بنسبة 6% لتصل إلى 487 مليار ريال مع نهاية عام 2019، بدعم رئيسي من الإصدارات في السعودية وماليزيا.



وقد قامت سامبا كابيتال، الذراع الأستثماري لمجموعة سامبا المالية أحد المتعاملين الرئيسين المعينين من قبل مكتب الدين العام لبيع الصكوك الحكومية المصدرة للمستثمرين، بطرح صندوق سامبا للصكوك السيادية بتاريخ 18 أبريل 2019 كصندوق استثماري مفتوح يستثمر بشكل أساسي في الصكوك المصدرة من قبل الحكومة السعودية. وقد تجاوزت قيمة أصول الصندوق مبلغ 1.4 مليار ريال حالياً.



يوفر الصندوق خيار الاشتراك والاسترداد بشكل يومي، مما يساهم في توفير سيولة للمستثمرين ولا يفرض الصندوق أي رسوم على ذلك. ويمكن الاشتراك في الصندوق بمبلغ مالي يبدأ من 5,000 ريال فقط. وتعلن سامباكابيتال بصفتها مديراً للصندوق توزيع أرباح نقدية لحملة الوحدات في الصندوق بعد انقضاء فترة الستة أشهر الأولى من تاريخ إنشاء الصندوق.



يعتبر الاستثمار في صندوق سامبا للصكوك السيادية أحد الخيارات الاستثمارية الجيدة وأكثرها أماناً خصوصاً مع تنامي إصدارات الصكوك السيادية في المملكة، والمدعومة بالتصنيف الائتماني القوي والثقة العالية للاقتصاد السعودي. كما يسهم الصندوق في دعم المنتجات الاستثمارية في السوق السعودي بما يتوافق مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية 2030.



لمزيد من المعلومات عن صندوق سامبا للصكوك السيادية، يرجى زيارة الموقع بالضغط هنا

تــنــويــــــه: سامباكابيتال هي شركة مرخص لها من قبل هيئة السوق المالية. سامباكابيتال لا يضمن أداء أي استثمار. إنّ قيمة الاستثمار في الصندوق متغيرة وقد تخضع للزيادة أو النقص. إنّ الأداء السابق للصندوق أو الأداء السابق للمؤشر لا يعد بالضرورة دليلا أو مؤشرا على أداء الصندوق في المستقبل. لا يوجد ضمان لمالكي الوحدات أنّ الأداء المطلق للصندوق أو أداءه مقارنة بالمؤشّر سوف يتكرر أو يماثل الأداء السابق. إنّ أسعار أو قيمة أو دخل وحدات الصندوق يمكن أن ينخفض، وأنّ المستثمر يمكن أن يستردّ مبلغا أقل من المبلغ الذي استثمره. إنّ دخل الصندوق من استثماراته يمكن أن يتغير وأنّه يمكن استخدام جزء من رأس المال المستثمر لدفع ذلك الدخل. إنّ الاستثمار في الصندوق لا يعدّ إيداعاً لدى أي بنك. إنّ المستثمرين معرضون لخسارة الأموال عند الاستثمار في الصندوق. إنّ مدير الصندوق غير ملزم بقبول طلب استرداد الوحدات بقيمة الطرح، إنّ قيمة الوحدات عرضة للصعود والهبوط. إنّ هذه الورقة المالية قد لا تكون ملائمة لجميع الأشخاص الذّين يتلقون الإعلان ولذلك ينصح سامباكابيتال أنّه إذا كان لدى أي من المستثمرين أي شكوك، فعليهم الرجوع إلى مستشارهم للاستثمار. تخصم الرسوم والمصاريف طبقاً للشروط والأحكام ومذكرة المعلومات. يرجى الرجوع إلى شروط وأحكام الصندوق للحصول على مزيد من التفاصيل حول المخاطر التي ينطوي عليها الاستثمار في الصندوق. للحصول على نسخة من شروط وأحكام الصندوق ومذكرة المعلومات وتقارير الصندوق لمالكي الوحدات والقوائم المالية للصندوق ، يرجى زيارة موقعنا www.sambacapital.com أو الاتصال بالرقم 7000 755 800 أو زيارة أقرب مركز استثماري لسامبا كابيتال. يملك أو يمكن أنّ يملك سامباكابيتال أو أي من تابعيه مركزاً استثمارياً في وحدات الصندوق ، أو في أوراق مالية ذات علاقة. يقدم سامباكابيتال خدمات أعمال أوراق مالية أخرى على سبيل المثال: تمويل الشركات والمشورة والوساطة والاستثمار الخاص، ويمكن أنّ يقدم أو قدم سامباكابيتال أو أي من تابعيه خلال الاثني عشر شهراً السابقة مشورة مهمة أو خدمات أعمال أوراق مالية لمصدر الأوراق المالية التي يستثمر فيها الصندوق من وقت لآخر أو أوراق مالية ذات علاقة.
بواسطة :
 0  0  2263
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

بحضور سعادة مدير فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة تبوك الدكتور محمد الحربي ، انطلق صباح اليوم الثلاثاء برنامج "ملتقى تبوك..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها