• ×
الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 | 1441-03-15

شارة إطلاق سباق رالي العلا نيوم برعاية رئيس اتحاد السيارات والدرّاجات ومحافظ العلا

شارة إطلاق سباق رالي العلا نيوم برعاية رئيس اتحاد السيارات والدرّاجات ومحافظ العلا
العلا . نشر . مقبولة الشويكان 


شهدت منطقة الرفيعة جنوب العلا انطلاق المرحلة الأولى منذ الصباح الباكر اليوم الأربعاء لسيارات متسابقي رالي العلا نيوم الذي تنتهي مرحلته الأولى في قرية العين لتتوالى بعد ذلك مراحل السباق وصولا إلى منطقة نيوم كنقطة نهائية للمتسابقين بحسب الجدول المبرمج للسباق.

وفي ذات الصدد،وبعد المؤتمر الصحفي لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل،رئيس اتحاد السيارات والدرّاجات النارية الذي عقدته اللجنة المنظمة للسباق تحت إشراف البطل العالمي السابق عبدالله باخشب المشرف العام على سباق رالي نيوم بحضور الأبطال من المتسابقين السعوديين والخليجيين والعالميين،
شهدت محافظة العلا احتفالا رسميا وجماهيريا حاشدا وغفيرا لإطلاق شارة السباق على المنصة الرسمية لرالي العلا نيوم برعاية سمو رئيس الاتحاد ومحافظ العلا الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني ممثلا لسمو أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبة حيث أقيم حفل إطلاق شارة الرالي كما هو متبع في عالم سباق السيارات والدرّاجات، وذلك في منتزه الدوارات بمحافظة العلا.
بمشاركة 60 سياراة و16 دراجة نارية، وحضور جماهيري حاشد وقوي من أهالي محافظة العلا الذين توافدوا للإستمتاع بالأجواء اللطيفة المُحيطة بالحدث.
يتألف الرالي من 4 مراحل ما بين مدينة العُلا ومنطقة نيوم، تبدأ المرحلة الأولى يوم غد الأربعاء 6 "نوفمبر" بطول 212 كيلومتراًفي العلا تبدأ من "الرفيعة" وتنتهي في "قرية عين"، يليها أيضاً في العلا مرحلة ثانية يوم الخميس 7 "نوفمبر" طولها 212 كيلومتر تبدأ من "الرفيعة" وتنهي في "قرية عين"، ومرحلة ثالثة يوم الجمعة 8 "نوفمبر" وهي مرحلة الإنتقال من العلا الى نيوم بطول 231 كيلومتراًوتبدا من "أبو القزاز" وتنتهي في "العمود"، وأخيراً المرحلة الرابعة والنهائية في منطقة نيوم بطول 175 كيلومتر يوم السبت 9 "نوفمبر" تبدأ في "المويلح" وتنتهي في "تريم" .
ويُعتبر رالي العُلا نيوم من فئة الراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري"، ويُشكِّل الجولة الثالثة من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية.
وبمناسبة انطلاق رالي العلا نيوم ذكر سمو رئيس اتحاد السيارات قائلاً:" تكمن أهمية الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية بنقاط عديدة أهمها أن محافظة العلا أصبحت محط أنظار العالم لما تتمتع به من مقومات تاريخية وأثرية وسياحية تحدث عنها العالم كثيراً، و مراحل هذه الجولة واحدة من أهم مراحل رالي دكار الذي تستضيفه المملكة بداية العام المقبل بإذن الله وستكون فرصة للسائقين والمنظمين للتعرف على ملامح هذه المراحل والتعرف على مسارها"، مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي فيصل بن سلمان على رعايتة رالي العلا نيوم .
كما أكد سموه على أهمية هذا الحدث الرياضي والذي يشكل بحسب وصفه منعطفاً تاريخياً في رياضة السيارات من خلال ما تشهده من تطورٍ كبيرٍ بفضل من المولى سبحانه وتعالى ثم بفضل من دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ومتابعة مباشرة من الهيئة العامة للرياضىة برئاسة سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل حفظه الله .
كما أشاد سمو رئيس اتحاد السيارات والدرّاجات النارية بالدور الفاعل الإيجابي لإعلاميي وإعلاميات العلا وشكرهم على جهودهم طيلة أيام الاستعدادات على أرض العلا وكذلك حفل إطلاق شارة السباق وإطلاق المرحلة الأولى حيث شدد سموه على أن الإعلام هو شريك النجاح الأهم بالنسبة لهذا الرالي المهم بمشاركة نحوم العالم والسعودية والخليج.
وأبدى سموه دهشته وإعجاب بالحضور الجماهيري الغفير وأرجع هذه الجماهيرية لما لقيه السباق من اهتمام إعلامي من الإعلاميين والإعلاميات وقدرته الاحترافية في حشد هذه الجماهيرية للسباق على أرض الواقع وفي وسائل الإعلام ووسائل التواصل.
وفي ختام جولة سموه التفقدية على مسارات ومقار موقع الاحتفال حرص على الاستجابة لالتقاط الصور مع الجمهور والأطفال ومل من أبدى رغبته في محادثته وملاطفته فرسم بهذا المشهد الإنساني النبيل الابتسامة والألفة على وجوه كل من التقى به ليكون المشهد آخر ماحفظه له أهالي العلا من محبة بالتأكيد تركت أثرها الإيجابي كما هو الحال الطبيعي في هذا الوطن العزيز بين أبناء الشعب السعودي والأسرة الحاكمة الكل فيه أبناء وطن لافرق بينهم وعلى قلب رجل واحد دائما وأبدا.


image
 0  0  5704
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

بحضور سعادة مدير فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة تبوك الدكتور محمد الحربي ، انطلق صباح اليوم الثلاثاء برنامج "ملتقى تبوك..

سحابة الكلمات الدلالية

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها