• ×
الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 | 1441-03-15

المرحلة الثانية لرالي العلا نيوم تشهد (تعلم )ألونسو،والراجحي بالتوقيت الأسرع

المرحلة الثانية لرالي العلا نيوم تشهد (تعلم )ألونسو،والراجحي بالتوقيت الأسرع
العلا . نشر . مقبولة الشويكان 


استعاد السائق السعودي يزيد بن مُحمَّد الراجحي سُرعته ووتيرته المعهودة في اليوم الثاني من مُنافسات رالي العُلا نيوم، الجولة الثالثة من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، وذلك عند تأخرُّه في مرحلة البارحة، بسبب مشاكل في تبديل الإطارات، و خاض المُتسابقون اليوم المرحلة الخاصة الثانية ("العُلا – 2") وطولها 212 كيلومترا، بدأت من "الرفيعة" وانتهت في "قرية عين"، حول محافظة العُلا، وهي تكرار لمرحلة الأمس.
اجتاز الراجحي "تويوتا" هذه المرحلة بتوقيت 1:39:40 ساعة، سمحت له بتعويض أربع دقائق تقريبًا من الدقائق الستّ التي خسرها البارحة أمام مُواطنيه ياسر بن سعيدان "ميني"، حيث تقدَّم للمركز الثاني في الترتيب العام.
وقال الراجحي: "المرحلة الخاصة لليوم تُشبه مرحلة البارحة، وسجلت فيها وقتًا جيدًا، حيث ضغطت بكل قوة لإنهائها أولًا. بعد 140 كيلومتر داخل المرحلة أبطأت سُرعتي بسبب الغُبار من السيارة التي أمامي، حيث قُدت وسط الغُبار في آخر 70 كيلومترٍ منها".
وتابع: "آمل مُواصلة الضغط يوم غدٍ للاستحواذ على الصدارة، وأن لا أتعرض لإنثقابات، الفارق كان أكثر من ست دقائق البارحة والآن هو دقيقتان ونصف تقريبًا".
وأنهى السائق الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي "بيجو" مرحلة اليوم ثانيًا، بفارق دقيقتين ونصف تقريبًا عن الراجحي، تلاه السائق بن سعيدان، مع ذلك تراجع القاسمي للمركز الثالث، بينما حافظ بن سعيدان على الصدراة.
وقال القاسمي عقب انتهاء المرحلة: "كانت مرحلة اليوم سريعة وتكرار لمرحلة البارحة، لم نتمتع بالسُرعة الكافية كما السيارات الأخرى لأن سيارتنا باغي، لذلك لم تكُن المرحلة سهلةً بالنسبة لنا، خاطرنا قليلًا لنكون على نفس وتيرة السيارات الأخرى، وعُمومًا نحن في المركز الثاني ونحن راضون عن ذلك".
وأضاف: "يوم غدٍ ستكون مرحلة جديدة وسأضغط وربما أحقق وقتًا سريعًا فيها".
وفي ذات السياق، واصل السائق الإسباني فِرناندو ألونسو "تويوتا" تعلُّم دروسه في الرالي، حيث أنهى مرحلة اليوم رابعًا، ومُحافظًا على ذات المركز في الترتيب العام.
وقال ألونسو: "مرحلة اليوم نفس مرحلة البارحة، وضغطت فيها حيث سجلت أوقاتًا أسرع، إذ أصبحنا نعرف المرحلة، ولقد أُعجبت بالقسم الأول من المرحلة، حيث كُنت على بُعد ثمانية ثواني عن يزيد، وعلى العُموم كُنت راضيًا عن مرحلة اليوم".
وتابع: "تعرضت لإنثقاب لكن تعاملت معه جيدًا، وتمتعت بمزيدٍ من الثقة لأنا نعرف المرحلة، ستكون مرحلة الغد جديدة للجميع، وهذا يزيد من معرفتي ومُراكمة الخبرة".
أما في فئة الدرّاجات النارية العادية، واصل الدرّاج السعودي مشعل الغُنيم ("كاي تي أم") تصدُّره لترتيب هذه الفئة، بينما أعلن مُنافساه مُحمَّد العريني وعبداللـه الهلال انسحابهما من الرالي.
وفي فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات "كواد"، استمر الدرّاج السعودي عبدالمجيد الخُليفي بتصدُّر هذه الفئة، أمام مُوطنيه رياض العُريفان (ياماها) ووليد الشقاوي (هوندا).
فيما يخصُّ يوم غدٍ، الجُمعة، المُوافق الثامن من "نوفمبر"، سيخوض المُشاركون المرحلة الخاصة الثالثة التي تمتد ما بين العُلا ونيوم، وطولها 231 كيلومترا، تبدأ من قرية "أبوالقزاز" وتنتهي في "العمود"، في منطقة نيوم، شمال غرب المملكة.
 0  0  3131
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

بحضور سعادة مدير فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة تبوك الدكتور محمد الحربي ، انطلق صباح اليوم الثلاثاء برنامج "ملتقى تبوك..

سحابة الكلمات الدلالية

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها