• ×
الجمعة 24 ذو الحجة 1441 | 1441-12-23

شاهد أغرب ما استخدمه طبيب لينقذ حياة راكب في الطائرة

شاهد أغرب ما استخدمه طبيب لينقذ حياة راكب في الطائرة
صحيفة نشر - متعب بن خالد
حدث طارئ مرضي غريب ومفاجئ، هدد بشكل حاسم حياة راكب كان الثلاثاء الماضي بين ركاب طائرة تابعة لشركة China Southern Airlines الصينية، في رحلة إلى نيويورك، ووجد أنه لم يكن قادراً على التبول لأن مثانته كانت مسدودة، فراح يئن من آلام تشير إلى قرب تمزقها وهو على ارتفاع 33 ألف قدم.
وجه الطيار نداء استغاثة عبر المايكرو إلى الركاب، بحثاً بينهم عن طبيب، وهرعت المضيفات سعيا للعثور عمن بإمكانه القيام بشيء ما، فوجدن بين الركاب جراحين مختصين لحسن الحظ بالأوعية الدموية، فأسرعا معاً، وقام أحدهما وهو الدكتور Zhang Hong بما نراه في الفيديو المعروض: مرر أنبوباً من البلاستيك اللين إلى مثانة الراكب البالغ 70 سنة، وبه راح يمتص بوله نقطة بنقطة طوال 37 دقيقة، تمكن خلالها من إخراج ليتر من البول المحبوس، في عملية وصفتها وسائل إعلام عالمية بأنها من الأكثر غرابة وإنسانية بين عمليات الإنقاذ الجوي.
قال الدكتور هونغ فيما بعد، إن الرجل كان يتصبب عرقا من الألم الناتج عن انحباس بوله في المثانة "فقد شعر بصدمة ولم يتمكن من الثبات، وأن عائلته ذكرت أن له تاريخا من المعاناة من تضخم يحدث في البروستاتا لديه، لذلك انحبس بوله"، وفقا لما ألمت به "العربية.نت" مما نقلته صحيفة "الصن" البريطانية مترجما عن وسائل إعلام صينية تحدث إليها، وأهمه قوله: أردت فقط مساعدة الرجل".
بواسطة :
 0  0  6096
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كرم سعادة محافظ العلا الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني،مدير التطوير الإداري بمحافظة العلا الأستاذ توفيق بن عبدالله الجبعة البلوي. وذلك نظير..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:54 صباحاً الجمعة 24 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة