• ×
السبت 14 شوال 1441 | 1441-10-12

شاهد.. طفل سعودي يتخطى إعاقته بتشجيع من رفاقه

شاهد.. طفل سعودي يتخطى إعاقته بتشجيع من رفاقه
صحيفة نشر - متعب بن خالد
عاش طفل سعودي حالة ضمور في العضلات نتيجة نقص الأوكسجين عند ولادته، تسببت له باختلال في التوازن وعدم القدرة على المشي الطبيعي إلا بمساعدة جهاز مختص. وقام أصدقاؤه في المدرسة بالدمام شرق المملكة بتشجيعه حتى استطاع أن يسير خطواته دون الاعتماد على مساعدة أحد.

وسردت والدة الطفل متعب عبد الله الدوسري، الذي يدرس في الصف الثاني الابتدائي، قصة ابنها الوحيد على 5 بنات.
وقالت تفاجأت باستدعاء المشرفة لتخبرني بأن متعب أصبح بتشجيع من زملائه قادراً على المشي دون استخدام أي جهاز نظير الدعم النفسي الذي تلقاه من معلماته وزملائه في المدرسة".

وتابعت: "أرافق ابني يومياً إلى المدرسة ولاحظت حجم التغيرات الإيجابية على شخصيته والتطورات النفسية العالية، حينها قمت بتصوير مقطع فيديو لأثبت أثر التشجيع والمدرسة على هذه الفئة الغالية على قلوبنا من ذوي الهمم العالية".

كما أوضحت أن "دمجه في المدرسة مع أقرانه الأصحاء أثمر بطريقة رائعة"، لافتة إلى أنها تعجز عن تقديم الشكر للمدرسة ولمنسوباتها والأطفال الذين كان لهم دور كبير في تطوير شخصية متعب، حتى كبرت ثقته بنفسه، مما جعله يتحمس ويحاول المشي ليلحق بأصدقائه ويحقق النجاح والتميز.
بواسطة :
 0  0  5208
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة