• ×
الثلاثاء 26 جمادى الأول 1441 | 1441-05-25

عبد المجيد البلوي: العُلا مُلهمة لعدسات المصورين وهي مدينة المصورين و التصوير هو حياتي

من صورة عفوية إلى أفضل لقطة سياحية مصورة

من صورة عفوية إلى أفضل لقطة سياحية مصورة
نشر: عبير سفياني 
كتبت
عبير سفياني




أمتع أعين الناس من خلال رؤيته وعدسته العاشقة بتصوير محافظة العلا في السعودية، إذ سخر كاميرته للمكان الذي ولد وعاش فيه ودائمًا ما يعتز به، وهي الآن تعتبر من أشهر الأماكن التاريخية التي احتضنت شتاء طنطورة الساحر، "وتبقى العلا مُلهمة لعدسات المصورين" هذه مقولته الـتـي يؤمن بها ويضعها في كل معرف بمواقع التواصل الاجتماعي والحوارات الصحفية، دهش و سحر السياح والعالم بجمالها وجذبهم إليها، ينقلها للعالم وكأنها جنة الله في أرضه، يصور جبالها، آثارها، طبيعتها الخضراء، من زاويته الخاصة من الأعلى بكاميراته (درون)، يوثق سعادة السياح في المكان بلقطات عفوية، مصور مختلف يعكس للعالم بهجة وسياحة هذا البلد الرائع، شخصيتنا في هذا التقرير من عشق العلا وشغفها بالتصوير إلى جائزة أفضل لقطة سياحية عبد المجيد صالح البلوي في سطور.



نشأة المصور عبد المجيد البلوي
قال المصور عبد المجيد صالح طلاق البلوي أنه من مواليد العلا نشأة فيها وتعلم بها وتخرج من جامعة طيبة تخصص تاريخ، منذ الصغر كان لديه الإلهام الذي يجذبه لحب اقتناء الكاميرا واول كاميرا اقتناها هي كاميرا Konica قبل ١٨ سنة ومع مرور السنوات تطورت تقنية الكاميرات وتعلم اشياء كثيرة ومن ثم من عام ٢٠١٢ دخل التصوير بشغف الاحتراف واكتسب معرفه بعلم الفن الفوتوغرافي إلى ان وصل مرحلة الفوز بالجوائز والمشاركة بالمعارض المحلية والدولية، والآن مصور فوتوغرافي وفيديو ومصور جوي (درون) وعضو مجموعة مصوري العلا.
وأفاد البلوي أنه قدم العديد من الدورات منها دورة مفهوم التصوير الفوتوغرافي، ودورة التصوير الفوتوغرافي، التصوير السياحي، وورشة تصوير الطبيعة.
المعارض والمشاركات
وذكر البلوي أنه شارك في العديد من المعارض مثل ملتقى بصمات الفنانين التشكيليين العرب بالقاهرة، وفعالية اليوم الوطني بمعرض تواقيع سعودية بمدينة برمينجهام، ومعرض تواقيع سعودية في بريطانيا في تراث وثقافة السعودية، ومهرجان التصوير الدولي بدولة الإمارات ومعرض وملتقى الأعمال والمبادرات الطلابية التطوعية الثاني.
المسابقات والإنجازات
‏وأشار البلوي أنه فاز بمسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي عام، وحقق المركز الخامس بمحور الطبيعة لعام 2015، وأيضاً فاز بمسابقة أفضل لقطة سياحية مصورة ضمن جوائز الاعلام العربي السياحية عام 2018 بالقاهرة (لقطة شتاء طنطورة).

أفضل لقطة سياحية مصورة
‏وذكر البلوي أن ‏الصورة التي فازت بأفضل لقطة التقطها عند قصر الفريد في مهرجان شتاء طنطورة وكانت تحكي قصة فرحة السائحين لزيارتهم هذا المكان التاريخي، وهي عبارة عن قفزة مشتركة مع المرشد المتخصص السياحي علي يوسف والطفلة هند السهلي أبنة منظمة الرحلات ندى خوجه، التقطها وكانت عفوية جدًا.
‏وأعرب البلوي عن شعوره بالفوز بأفضل لقطة سياحية أنه شعور جميل حيث انها مسابقة على مستوى الوطن العربي وفوزي بها هو تمثيل للوطن اولاً وللعلا خاصه، وأضاف البلوي أن الجائزة أضافة لي انجاز جديد افتخر فيه كمواطن مثل وطنه والقادم إن شاء الله أجمل لخدمة وطننا الغالي.



ختام وشكر
وبدوره أختتم البلوي حديثه إنه يرى العُلا مُلهمة لعدسات المصورين، وهي مدينة المصورين لما تحتوي على مقومات الجذب الفوتوغرافي، لأنها المنطقة الوحيدة بالسعودية التي تجمع الآثار والتراث والطبيعة، فيزورها المصور والسائح، وأضاف شكر للهيئة الملكية بالعلا على ما تقوم به من جهود في تطوير العلا لتواكب مقومات السياحة العالمية العلا التي ستصبح وجهة سياحية عالمية برؤية 2030 وحسب الخطط التي وضعتها الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

image
بواسطة :
 0  0  30628
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير - محمد العتيق انطلقت اليوم الاثنين الموافق ١٤٤١/٥/١٧هـ فعاليات مهرجان الفوانيس ومهرجان الطفولة والمرح ، ضمن أنشطة وفعاليات أندية الحي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة