• ×
الأربعاء 17 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-17

خبزتك وخبزتي والشاهي علينا في مدرسة ‏عبد الرحمن بن عوف

‏ملتقي الفنون والمهن التابع ‏لإدارة التعليم يطلق فعاليات مهرجان الخبز

‏ملتقي الفنون والمهن التابع ‏لإدارة التعليم يطلق فعاليات مهرجان الخبز
العلا . نشر . مقبولة الشويكان 



تم إعلان ‏مساء الخميس ومساء الجمعة ‏أول مهرجان بالعلاء من نوع جديد بعنوان خبزتك ‏ وخبزتي والشاهي في مدرسة عبد الرحمن بن عوف بمحافظة العلا ويأتي هذا المهرجان ضمن الفعاليات التي يقدمها ملتقى الفنون ولمهن في المحافظة‏تحت اشراف إدارة التعليم وقد ‏حددت إدارة الملتقى التوقيت للمهرجان الساعة الخامسة الى العاشرة لإقامة فعالياتة ‏من يومين الخميس والجمعة بهدف إحياء التراث المحلي بكافة جوانبه . وفكرة إحياء التراث المحلي من اهم ما ‏يهدف ‏إليه ملتقى الفنون والمهن لأن فيه احياء لماضي ‏الأجداد وتذكير به شباب اليوم ‏‏ونظرا ‏لإهتمام أهل العلا‏ بكل ما هو تراثي والاحتفاء به في مناسباتهم ومن ‏أهمها المأكولات الشعبية ومنها الخبز بجميع أنواعه ‏المتعددة كل ذلك تدعو لإقامة مهرجانات تراثية لإحياء الجانب التراثي ثقافي أصيل بجميع جوانبه.
‏وصناعة الخبز الشعبي في العلا ‏له أنواع ومسميات وأشكال متعددة ‏وتأتي تسميته حسب خبزه التي تختلف في طريقة إعداده ومكوناته وتحضيره ، هناك الكثير من المسميات المميزة والمتعدده له.
منها خبز ابو ماء ( ابوميء)، خبز الجمرية،وخبز المسلوب، وخبز الصاج ، وخبز المحماسة ،وخبز الطشاش .
وكل نوع له ‏طريقة في إعداد تقديمه بعد دهنه ‏بالزيت او سمن ويقدم مع الشاي او الحليب ‏خاصة عند ‏الإفطار ومع العشاء .
وتنقلت صحيفة نشر الأكترونية بين الفعاليات المقامة حيث شاهدت بأم عينها النساء اللاتي يخبزن انواع كثيرة من الخبز
شكرا للملتقى الثقافي ‏للفنون والمهن التابع لإدارة التعليم بالعلا ‏في ‏أظهار هذا المهرجان‏المتميز والحافل بالفوائد الغذائية من الخبز الشعبي . ‏نتمنى ‏أقامة تلك المهرجانات المتنوعة على الدوام لإحياء ‏الماضي الأصيل‏وتراث الأجداد
وحضر الحفل مدير تعليم العلاالأستاذ إبراهيم عبدالله القاضي وكثير من منسوبي التعليم واعيان العلا ومن تبوك العميد المتقاعد عبدالله الشويكان حيث احري معه لقاء شيق ومفيد والاستاذ الإعلامي إبراهيم بكري وكثير من اهل المدينة المنورة.



 0  0  61381
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

استطاع زوجان في منطقة جازان جنوب غربي السعودية، تحقيق حلمهما في فتح مشروع تجاري، والمشاركة في إنشائه وإدارته، ليصبح مصدراً لدخلهما وقضاء وقتهما فيه،..

سحابة الكلمات الدلالية

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:45 مساءً الأربعاء 17 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة