• ×
الثلاثاء 3 جمادى الثاني 1441 | 1441-05-29

شاهد لحظة إطلاق الحرس الثوري صاروخاً دمّر "الأوكرانية"

شاهد لحظة إطلاق الحرس الثوري صاروخاً دمّر "الأوكرانية"
صحيفة نشر - متعب بن خالد فاجعة أصابت عائلات ضحايا طائرة بوينغ 737 التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، التي أسقطت فجر الأربعاء بعد دقيقتين من إقلاعها، إثر إطلاق الحرس الثوري الإيراني عدة صواريخ نحو قاعدتين عسكريتين في العراق، ما أدى إلى وفاة 176 شخصاً كانوا على متنها.

وفي هذا السياق، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، فيديو يظهر لحظة إطلاق إيران الصاروخ الذي أطاح بالطائرة، ولم يترك من أثر للضحايا إلا أشلاء.


- CCTV footage has been released portraying the moment the #IRGC launched an Anti-Air Missile towards #UkranianPlaneCrash #PS752 killing all onboard. The location has already been geolocated. https://t.co/La2u9vFoIu#Iran pic.twitter.com/N0EEkq4JMG
— Aurora Intel (@AuroraIntel) January 11, 2020“
وبعد نفي متكرر، أعلن التلفزيون الإيراني، السبت، أن الطائرة المدنية أسقطت عن غير قصد بسبب خطأ بشري. كما بث بياناً صادراً عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في إيران أكدت فيه أن الطائرة المنكوبة حلقت قرب موقع عسكري حساس تابع للحرس الثوري، وأُسقطت دون قصد نتيجة خطأ بشري. إلى ذلك أوضح الجيش الإيراني في بيانه أن القوات المعنية ظنت أن البوينغ الأوكرانية "طائرة معادية"، مؤكداً أنه ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك.

يشار إلى أن رئيس منظمة الطيران المدني الإيرانية، علي عابد زاده، كان قد أعلن، الجمعة، أن الطائرة الأوكرانية التي تحطّمت قرب طهران لم تصب بصاروخ. وقال خلال مؤتمر صحافي في طهران: "هناك أمر واحد مؤكد هو أن هذه الطائرة لم تصب بصاروخ"، وذلك بعدما أكدت كل من بريطانيا وكندا أن مصادر استخباراتية أشارت إلى أن الطائرة أسقطت جراء خطأ في منظومة الدفاع الجوي الإيرانية.
بواسطة :
 0  0  2046
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

قالت السلطات الصحية السعودية، الخميس، إنه لم يتم تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا في المملكة. وفي بيان صحفي، نفت وزارة الصحة السعودية، الخبر الذي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة