• ×
الإثنين 4 صفر 1442 | 1442-02-02

فجر اليوم المشؤوم.. مطارات إيران: لم نكن نعلم

فجر اليوم المشؤوم.. مطارات إيران: لم نكن نعلم
صحيفة نشر - متعب بن خالد
"بخطأ بشري غير مقصود"، وصواريخ أطلقت باتجاهها، أسقطت الطائرة الأوكرانية فجر الأربعاء، مودية بحياة 176 شخصاً. هذا ما أعلنته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في بيان السبت، موضحة أن قواتها كانت في حالة تأهب واستنفار نظراً إلى الأجواء المتوترة والتهديدات التي كانت الولايات المتحدة أطلقتها في وقت سابق.

إلا أن حالة التأهب هذه لم تدفع السلطات الإيرانية المعنية على ما يبدو إلى وقف الرحلات الجوية في البلاد، لا سيما بعد إطلاق الجيش الإيراني عشرات الصواريخ باتجاه قاعدتين عسكريتين تضمان جنودا أميركيين في العراق.
"لم نكن على دراية بالوضع"!

ففي رد على سؤال من وكالة أنباء "إيلنا" اﻹيرانية عن سبب عدم إلغاء الرحلات الجوية صباح ذلك اليوم المشؤوم (يوم سقوط الطائرة اﻷوكرانية)، أكد مدير شرکة المطارات اﻹيرانية سياوش أميرمكري أن "تعليمات إلغاء وتأخير الرحلات الجوية في مثل هذه الأمور والحالات يعلنها الدفاع العسكري في البلاد".

إلى ذلك، أضاف "الكيانات أو الأفراد الذين يلغون أو يؤخرون الرحلات الجوية يجب أن يكونوا على علم بمثل تلك القضايا أو التوترات. ونحن في شرکة مطارات البلاد لم نكن على دراية بالوضع المستجد في حينه".
اعتراف إيراني.. ووعد بالمحاسبة

يذكر أن إيران أعلنت في وقت سابق أن جيشها "أسقط" الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد أن أنكرت الحكومة مرارًا الاتهامات الغربية بأنها مسؤولة.

وأسقطت الطائرة في وقت مبكر من يوم الأربعاء، بعد ساعات من شن إيران هجومًا صاروخيًا على قاعدتين عسكريتين تأوي قوات أميركية في العراق رداً على مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني في غارة جوية أميركية في بغداد.

وذكر بيان عسكري نقلته وسائل الإعلام الرسمية أن الطائرة اعتبرت خطأ "هدفا معاديا" بعد أن انحرفت نحو "مركز عسكري حساس" تابع للحرس الثوري. وقال إن الجيش كان في "أعلى مستوى من الاستعداد" وسط التوترات المتصاعدة مع الولايات المتحدة.
بواسطة :
 0  0  7134
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:40 صباحاً الإثنين 4 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة