• ×
السبت 25 ذو الحجة 1441 | 1441-12-23

عملية طعن في لندن.. حزام ناسف وسجل إرهابي

عملية طعن في لندن.. حزام ناسف وسجل إرهابي
صحيفة نشر - متعب بن خالد
أفادت تقارير إعلامية بريطانية أنّ الرجل الذي أردته الشرطة قتيلاً في لندن، الأحد، بعد طعنه ثلاثة أشخاص بسكّين في هجوم نفّذه مرتدياً حزاماً ناسفاً مزيّفاً هو مدان سابق بجرائم إرهابية أطلق سراحه من السّجن مؤخراً. وقالت الشرطة البريطانية إن المشتبه به في تنفيذ الهجوم لندن هو شاب عشريني اسمه سوديش أمان.

وقالت وسائل الإعلام إنّ المهاجم خرج من السجن الشهر الماضي بعدما أمضى نصف فترة عقوبته، علماً أنّه حكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات تقريباً بعد إدانته بتهم نشر موادّ إرهابية.

إلى ذلك، أعلنت الشرطة البريطانية أنها تعتقد بوجود "دوافع إرهابية" لهجوم لندن، الأحد، الذي أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص، موضحة أن المهاجم الذي قتله عناصرها كان يرتدي "حزاما (ناسفا) زائفا".

وتابع بيان لشرطة لندن أن "العملية سرعان ما اعتبرت عملية إرهابية ونعتقد أن دوافعها متطرفة"، مؤكدا "العثور على جهاز مربوط بجسد المشتبه به.. وقد تبيّن سريعا أنه حزام ناسف زائف".

كانت الشرطة كتبت على تويتر "نعتقد أن هناك جريحين، ننتظر معرفة حالتهما"، مضيفة أن الهجوم "تم احتواؤه".
هذا وكانت الشرطة البريطانية قد أعلنت أنها أطلقت النار على رجل في جنوب لندن، بعد قيامه بطعن عدة أشخاص، في واقعة تتصل بالإرهاب.

وقالت الشرطة عبر حسابها على موقع "تويتر"، "حتى الآن، نعتقد أن العديد من الأشخاص تعرضوا للطعن"، مضيفة: "ندرس ملابسات هذا العمل "الذي نعتبر أنه مرتبط بالإرهاب".
بواسطة :
 0  0  4898
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كرم سعادة محافظ العلا الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني،مدير التطوير الإداري بمحافظة العلا الأستاذ توفيق بن عبدالله الجبعة البلوي. وذلك نظير..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:54 مساءً السبت 25 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة