• ×
الخميس 18 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-18

رئيس الموساد الإسرائيلي ومسؤول عسكري كبير زارا قطر

رئيس الموساد الإسرائيلي ومسؤول عسكري كبير زارا قطر
صحيفة نشر - متعب بن خالد أفاد مراسل "العربية" في القدس، السبت، أن رئيس الموساد الإسرائيلي وقائد المنطقة الجنوبية في الجيش زارا الدوحة بشكل سري، والتقيا شخصيات قطرية.

وفي التفاصيل، قام رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين وقائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، هرتصي هليڤي بزيارة سرية للدوحة مطلع الشهر الحالي والتقيا شخصيات قطرية من بينها، محمد بن أحمد المسند، رئيس الاستخبارات القطرية ومستشار أمير قطر للأمن القومي.
هذا وشارك في المداولات السفير القطري محمد العمادي، ودار اللقاء حول إرساء تهدئة طويلة الأمد في قطاع غزة.

إلى ذلك أكد مصدر في حماس، أن العمادي أبلغ قائد حماس في غزة يحيى السنوار أن المنحة القطرية تم تمديدها بناء على تعليمات الأمير تميم بن حمد وستستمر حتى نهاية ديسمبر 2020، وبالنسبة لمساعدة العائلات الفقيرة تم زيادتها بـ 2 مليون، حيث أصبحت 12 مليون دولار ستعطى بواقع 100 دولار ل 120 الف عائلة فقيرة بقطاع غزة. وكانت في السابق 10 ملايين دولار، وفق ما ذكره المراسل.
يشار إلى أن قطر أرسلت 12 مليون دولار عبر إسرائيل لحركة حماس لتوزع حسب الاتفاق مع الجانب القطري، وفق ما كشفه موقع "الرسالة" التابع لحركة حماس عن تفاصيل لقاء جرى أمس الجمعة بين قائد حماس في غزة يحيى السنوار والسفير القطري محمد العمادي.

كما ناقش الطرفان سبل تحسين الأوضاع المعيشية في قطاع غزة، والعمل على تقديم مزيد من التسهيلات لأهل القطاع، كذلك تم نقاش خط الغاز الخاص بمحطة الكهرباء.



بواسطة : mutab
 0  0  10360
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أطلق معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ خلال اجتماعه أمس بمنسوبي الهيئة في مقرها بالرياض , مبادرة أفكار..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:24 مساءً الخميس 18 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة