• ×
السبت 2 صفر 1442 | 1442-01-28

القنصلية العامة المصرية بالرياض تستقبل أكثر من 1200 مواطن لإنهاء المعاملات الخاصة بهم يومياً

القنصلية العامة المصرية بالرياض تستقبل أكثر من 1200 مواطن لإنهاء المعاملات الخاصة بهم يومياً

صرح عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية أن القنصلية العامة المصرية بالرياض تستقبل أكثر من 1200 مواطن يومياً لأنهاء المعاملات الخاصة بهم في ظاهرة لم تحدث من قبل وحدث ذلك التكدس نتيجة تراكم المعاملات لثلاث شهور نتيجة أزمة كورونا.

وأشاد حنفي بالمجهود المضاعف من قبل أعضاء البعثة الدبلوماسية وعلى رأسهم السفير أحمد فاروق السفير المصري بالسعودية والقنصل العام بالرياض دكتور إيهاب عبدالحميد ومما زاد من الزحام داخل وخارج القنصلية العامة المصرية بالرياض هو نظام التباعد الاجتماعي المفروض من قبل السلطات المصرية والسعودية
والخطوات الإحترازية الخاصة بجائحة كورونا .


وأوضح نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج أن نظام المواعيد نظام متطور ويواكب العصر وان القنصلية اتخذت بعض الإجراءات لزيادة المواعيد المتاحة للمراجعين منها زيادة مواعيد العمل وتخصيص شباك خاص بتصديق الشهادات الدراسية لإرتباطها بموعد التقديم للتنسيق بالجامعات المصرية .

وأختتم حنفي قائلا أنه يتم إستقبال بعض المعاملات بدون موعد مسبق كمثال لذلك الطلبات الموجهة لإدارة الوافدين ومكتب العمل لغرض الخروج النهائيا وتسليم جميع المعاملات القادمة من مصر كجوازات السفر وشهادات الميلاد وغيره ومعاملات المكتب العمالي والمشاكل القانونية وكذلك حالات الوفيات والمشكلات الأسرية وحالات الزواج والطلاق والحالات الإنسانية .
 0  0  5265
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:51 صباحاً السبت 2 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة