• ×
الأربعاء 14 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-12

بيئة رفحاء تنفذ جولات ميدانية في المواقع المشجرة لحمايتها من التصحر

بيئة رفحاء تنفذ جولات ميدانية في المواقع المشجرة لحمايتها من التصحر
نشر - الرياض: 
نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية اليوم، جولات ميدانية على عدة مواقع تابعة للنطاق الإشرافي للمكتب، وذلك ضمن خطة المكتب لإبعاد المخيمات والإبل عن فياض السدر والطلح والمواقع المشجرة في تلك المناطق، لحمايتها من التصحر والحفاظ على الغطاء النباتي وإيقاف التدهور البيئي نتيجة الرعي الجائر، الذي يُعد أحد أهم الأسباب الكبيرة لدمار البيئة.
وأكد المكتب على عدم نصب المخيمات وبيوت الشعر داخل مناطق تواجد أشجار السدر والطلح والمواقع المشجرة، لافتاً النظر إلى أنه ستطبق بحقهم الإجراءات النظامية في حال عدم ابتعادهم عن تلك المواقع.
كما حث ملاك المواشي على الابتعاد عن الأشجار المعمرة للمحافظة عليها واستدامة المراعي وحفظها من مشكلة التصحر، لما لوحظ من تدهور كبير في المواقع التي ترعى فيها مواشيهم.



 0  0  1313
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

عقد مجلس الوزراء، جلسته اليوم ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله...

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:09 صباحاً الأربعاء 14 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة