• ×
الأحد 11 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-11

التعاون الإسلامي: التطرف لا علاقة له بالإسلام

التعاون الإسلامي: التطرف لا علاقة له بالإسلام
نشر - الرياض: 
أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم السبت، أن التطرف لا علاقة له بالإسلام، مشددا على أن المنظمة ترفض التطرف وكل أشكال الإرهاب.

كما شدد العثيمين على رفض التدخل بالشؤون الداخلية وفق ما نص عليه ميثاق التعاون الإسلامي، لافتا إلى أن المنظمة متمسكة بحل الدولتين.

ورحب الأمين العام المنتهية ولايته بخليفته التشادي حسين إبراهيم طه.

وكانت الدورة الـ 47 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي انطلقت في عاصمة النيجر نيامي، أمس الجمعة، تحت عنوان "متحدون ضد الإرهاب من أجل السلم والتنمية".

وركز الاجتماعات على مناقشة التحديات الأمنية والإنسانية التي تواجهها دول الساحل الإفريقي الأعضاء في المنظمة، وسبل مكافحة العنف والتطرف والإرهاب وقضايا الإسلاموفوبيا وتشويه صورة الأديان.

وقال الأمين العام للمنظمة، إن جدول أعمال الدورة الـ47 تضمن جملة من الموضوعات والقضايا التي تهم العالم الإسلامي، ومنها القضية الفلسطينية، ومكافحة العنف والتطرف والإرهاب، ووضع الجماعات والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء، وحشد الموارد للدعوى القضائية في محكمة العدل الدولية عن الروهينغا، والحوار بين الحضارات والثقافات والأديان، وما قد يطرأ من قضايا أخرى.



 0  0  1391
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, أهمية متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات..

سحابة الكلمات الدلالية

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:24 مساءً الأحد 11 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة