• ×
الثلاثاء 6 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-06

البعثة الأممية في ليبيا: حسم خلاف المناصب بـ"التصويت"

البعثة الأممية في ليبيا: حسم خلاف المناصب بـ"التصويت"
نشر - طرابلس: 
أكد الناطق الرسمي باسم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا جان علام، الاتجاه إلى التصويت لحسم الخلاف حول آليات اختيار أعضاء السلطة التنفيذية الموحدة بعد الفشل في الاجماع على صيغة توافقية.

و قال لـ"العربية.نت"، "بعد مداولات على مدى يومين ناقش خلالها المشاركون في ملتقى الحوار السياسي الليبي عدداً من المقترحات المطروحة حول آليات اختيار السلطة التنفيذية الموحدة تم التوافق على أن تقوم البعثة بتيسير عملية التصويت على المقترحات".

كما أضاف المتحدث باسم البعثة الأممية أن الهدف من التصويت "الإسراع في تنفيذ خارطة الطريق والانطلاق نحو التوافق على سلطة تنفيذية موحدة".

وأوضح علام أن "البعثة ستقوم في الأيام المقبلة بالاتصال بكل مشارك عبر الهاتف من أجل الإدلاء بصوته و سوف تطلب توثيقاً مكتوباً للتصويت من أجل ضمان شفافية وخصوصية أصوات المشاركين" حسب تعبيره.

وكان الاجتماع الافتراضي الرابع ضمن الجولة الثانية من مباحثات الحوار السياسي الليبي انتهى مساء الاربعاء دون أن ينجح ممثلو فرقاء النزاع في حل عقدة المفاوضات وهي آليات اختيار أعضاء السلطة التنفيذية الجديدة التي ستدير مرحلة انتقالية توافقية في ليبيا.

ويشدد ساسة ليبيون و خبراء على أن هدف التيارات الاصولية ليس الوفاق و السلام و إنما الاستيلاء على ليبيا والسيطرة على الحكم و الثروة ما يعزز الهواجس من خطر تمدد داعش و انتشار الإرهاب في المنطقة.

وتواجه مفاوضات السلام الليبية تحديات في مقدمتها التوغل العسكري التركي.

ويعتقد متابعون للشأن الليبي أن تركيا بعد أن ساهمت في تأجيج الحرب من خلال إرسال جنود و مرتزقة وشحنات أسلحة و ذخيرة تسعى أيضا للتأثير على العملية السياسية السلمية الجارية.



 0  0  1768
التعليقات ( 0 )
أكثر

سحابة الكلمات الدلالية

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:36 صباحاً الثلاثاء 6 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة