• ×
الأربعاء 14 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-14

بايدن: من الأفضل ألا يحضر ترمب حفل التنصيب

بايدن: من الأفضل ألا يحضر ترمب حفل التنصيب
نشر - واشنطن: 
بينما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنه لن يحضر حفل تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، اعتبر الأخير أن قرار ترمب جيداً.
ترمب يواصل دعم مؤيديه.. ويؤكد: لن أحضر تنصيب بايدن
أميركا
ترمب يواصل دعم مؤيديه.. ويؤكد: لن أحضر تنصيب بايدن

كما كشف بايدن، الجمعة، عن أولويات الحكومة التي شكلها، مشيراً إلى أنها ستركز على تعافي الاقتصاد الأميركي وتنظيم عملية توزيع اللقاحات، لافتاً إلى أن إدارته ستشمل الكثير من الأشياء الجديدة.

وأوضح في مؤتمر صحافي، أن 24 رجلا وامرأة سيقودون حكومة الولايات المتحدة ويعيدون الثقة لها، بحسب تعبيره.

كما أكد على أن الجميع بات مستعداً للقيام بعمله من اليوم الأول.

وأعرب بايدن عن أمله في أن يصادق مجلس الشيوخ بسرعة على تلك التعيينات.

وكان ترمب قد أكد أن الأميركيين الذين صوّتوا له لن يتم معاملتهم بشكل غير مناسب، مضيفاً أنه لن يحضر مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وقال في تغريدة نشرها عبر تويتر، "الوطنيون الذين صوتوا لي وعددهم 75 مليوناً لن يتم معاملتهم بشكل غير جيد".

كما أضاف "إلى كل من سألوني لن أحضر مراسم تنصيب بايدن"، وسيغادر ترمب البيت الأبيض إلى منتجعه بفلوريدا قبل يوم من تنصيب الرئيس المنتخب.


في السياق أيضاً، شدد بايدن خلال كلامه في المؤتمر،على أن حكومته ستركز على اتخاذ إجراءات سريعة لمساعدة الاقتصاد الأميركي على التعافي، قائلا: "ملايين الأميركيين لا يزالون يتألمون وهذا ليس بسبب خطأ منهم، لقد خسرنا مئات الآلاف من الوظائف.. الوباء يشتد والناس تخسر وظائفها".

وأوضح أن المستشفيات والمطاعم خسرت أكثر من 372 ألف وظيفة، كما أن نحو 20 ألفا خسروا وظائفهم الشهر الماضي، مشيرا إلى أن الملايين "لا يستطيعون دفع إيجار البيت أو الحصول على الغذاء".



 0  0  1053
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شرعت أمانة المنطقة الشرقية في ترميم منزل تاريخي في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف، ضمن خططها المعنية بتأهيل المواقع التراثية في مدن ومحافظات المنطقة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:15 مساءً الأربعاء 14 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة