• ×
الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443 | 1443-04-26
عبدالله عسيري

الصراع التخادمي

عبدالله عسيري

 0  0  17459
عبدالله عسيري
كتابة/ عبدالله عسيري



في ظل ما يحدث من تصحيح لكثير من القوانين و الأنظمة المنظمة لحياة المواطنين والمقيمين ، و في وقت يشهد فيه المجتمع تدرجاً في مراحل التحول من مجتمع منكفئ على نفسه إلى مجتمع فاعل و متفاعل إقليمياً وعالمياً يستغل مقدراته وثرواته البيئية والجغرافية والبشرية على أكمل وجه ، و في ظل محاولة تجفيف منابع التطرف و مسبباته و قطع الطرق المؤدية إلى تكوينه و تغلغله في المجتمع .
يظهر لنا فئه نأمل أن تكون قليله و محدودة التأثير ممن يظنون أنهم أصحاب فكر و تأثير على القرارات الحكومية و التشريعية و أصحاب فضل فيما حدث و يحدث من تطور طبيعي لمجتمع يريد أن يرسخ مكانته الاقتصادية و السياسية الإقليمية و الدولية و يتبوأ المركز الذي يستحقه في مقدمة الدول التي تملك القرار و تصنعه دون أن يمس عقيدته و مبادئه و الأسس المبني عليها منذ أن تم توحيده على يد المؤسس غفر الله له .
هذه الفئه في رأيي أنها تفسد ما يتم إصلاحه و تحاول إشعال فتيل التطرف بأطرافه اليمينية المتشددة الإرهابية و يساره المنحل المنسلخ من عروبته و دينه و قيمه . و ذلك بتصفية حسابات شخصية مع الفئة المتشددة من خلال الجرأة على الثوابت الدينية و القيم المجتمعية العربية الأصيلة و العادات المميزة لمكونات هذا المجتمع المترابط ذو التاريخ المجيد ، و الأدهى من ذلك هو ربط هذه التصرفات بالرؤية و أهدافها و صانعيها ! .
هذا السلوك المنتشر طبعا في وسائل الإعلام التقليدية من صحف و قنوات و بشكل أكبر في مواقع التواصل الإجتماعي الأكثر استخداما و تفاعلاً في المملكة يؤدي إلى تهييج مشاعر الفئة الأكثر عدداً و المكون الحقيقي للمجتمع و هي فئة الوسط المحافظ البعيد عن الصراع التخادمي المعروف دوافعه و مسبباته و حتى نتائجه ، مما يصنع احتقان قد يستغل من الطرف الآخر المتشدد سواء محلياً أو ممن يديره خارجياً و الذين يتحينون الفرصه لإعادة زرع الفتن و إحياء مشاريعهم الهدامة .
من المعلوم أن خطط الأعداء تقوم على استغلال الصراعات و المشاحنات الداخلية و الإختلافات و ذلك بتغذيتها و تأجيجها و استثمارها في الوقت المناسب و من يمعن النظر في التاريخ يجد لذلك أمثلة أكثر من تحصى .
حمى الله بلادنا من كل شر و أدام علينا نعمة الأمن و الإيمان .

بواسطة : عبدالله عسيري
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:05 صباحاً الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021