• ×
الأحد 21 شوال 1443 | 1443-10-20
تغذيات RSS

محتويات

ماريا كاري وجيمس باكر.. هذا مصير من يفسخ خطوبته

يبدو أن لعنة فسخ الخطوبة بين المغنية الأميركية #ماريا_كاري وخطيبها السابق البليونير الأسترالي #جيمس_باكر حلت عليهما، بعد أن رصدت صور تدهورهما للغاية بزيادة وزن كبيرة غيرت من ملامحهما الكثير، وأضافت ال..

1438-12-02 | 0 | 0 | 2157

هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية تنظم الدورة الثانية من مسابقة القران الكريم في السودان

انطلقت بالعاصمة السودانية الخرطوم اليوم، فعاليات مسابقة القران الكريم الثانية التى تنظمها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي تحت رعاية وزير الإرشاد والأوقاف السوداني أبو بك..

1438-12-02 | 0 | 0 | 2215

مركز خدمة العربية يتعاون مع الجامعة العربية ويصدر عدداً من الكتب في اللغة العربية

أصدر مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، مجموعة إصدارات علمية متخصصة في المجالات اللغوية، ضمن برنامج المركز للنشر . وأوضح الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي ..

1438-12-02 | 0 | 0 | 2051

10 نصائح لارتداء طبعة الأزهار هذا الخريف

إذا كانت طبعة الأزهار ربيعيّة بامتياز، فذلك لا يعني أنها لن تكون موجودة في #الإطلالات الخريفية. ولكنها ستخلع عنها ثوب التدرّجات الباستيليّة والمشرقة لترتدي الألوان الدافئة والغنيّة التي تميّز هذا الفص..

1438-12-01 | 0 | 0 | 2183

مهرجان القرية العربية بأبها يختتم فعالياته

اختتم مجلس شباب منطقة عسير مساء أمس, فعاليات مهرجان القرية العربية بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها, التي شارك بها أكثر من عشر دول عربية قدمت خلال أيام المهرجان عدداً من العروض والأنشطة..

1438-12-01 | 0 | 0 | 2428

هذه كواليس الساعات الأخيرة في ألبوم عمرو دياب

حكايات مختلفة ومثيرة للاهتمام شهدها ألبوم " #معدي_الناس "، الذي طرحه #عمرو_دياب قبل أيام، واستطاع أن يحدث ضجة بين جمهوره مازالت مستمرة حتى اللحظة. ذلك الألبوم الذي فوجئ الجمهور بتواجد أيمن بهجت قمر و..

1438-12-01 | 0 | 0 | 2254

الجاليتان اليمنية والسورية تشاركان في مهرجان القرية العربية بأبها

أبها أحيت كل من الجالية اليمنية والسورية بمنطقة عسير أمس, حفلاً فنياً ضمن فعاليات "مهرجان القرية العربية بأبها " الذي ينظمه مجلس شباب منطقة عسير ، بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها. وتخ..

1438-12-01 | 0 | 0 | 2280

شاهد.. إصابة توم كروز أثناء تصوير مشهد من فيلمه الجديد

أصيب نجم هوليوود الشهير #توم_كروز بجروح خلال تصويره فيلم "مهمة مستحيلة" بنسخته الجديدة. وخلال مقطع فيديو، انتشر على "يوتيوب"، ظهر كروز وهو يقفز من على أسطح المباني، فيبدو أنه أخطأ بالمسافة واصطدم ب..

1438-11-23 | 0 | 0 | 2564

الدراما الخليجية تودع النجم عبدالحسين عبدالرضا

ودع الوسط الفني الكويتي والخليجي الفنان القدير #عبدالحسين_عبدالرضا الذي توفي بعد إجراء عملية جراحية في القلب نتيجة تعرضه لجلطة حادة. وقد أعلن في ساعة متأخرة من ليل الجمعة عن #وفاة_الفنان_عبدالحسين_..

1438-11-20 | 0 | 0 | 2325

هكذا ودّع رابح صقر "رقصة الداب"

أكد الفنان السعودي رابح صقر، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه لم يكن يعلم عن الإيحاءات التي ترمز لها "رقصة الداب" التي يؤديها في حفلاته. وغرد: "نقف بصف اللجنة الوطنية (نبراس)، ونحذر ..

1438-11-18 | 0 | 0 | 6391

هذه مستجدات الحالة الصحية للفنان عبدالحسين عبدالرضا

أكد الفنان #طارق_العلي عضو مجلس إدارة #نقابة_الفنانين الكويتيين بأنه لا صحة للأنباء المتداولة عن دخول الفنان عبدالحسين عبدالرضا في غيبوبة، وقال في نشرة إلكترونية تبثها وزارة الإعلام الكويتية: "الحمدلل..

1438-11-18 | 0 | 0 | 2432

الخبيتي بسوق عكاظ

ضمن فعاليات مسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ في دورته الحادية عشره وبحضور جماهيري كبير شاركت فرقة رابغ مساء امس الاربعاء في مسابقة الفنون الشعبية للكبار بسوق عكاظ حيث قدمت الفرقه لون الخبيتي وسط تفا..

1438-10-26 | 0 | 0 | 2921

لون الدحه مشاركاً بسوق عكاظ

ضمن فعاليات مسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ في دورته الحادية عشرة قدمت فرقة الحازم من امارة الجوف لون الدحة بعد مغرب اليوم الاربعاء حيث قدمت الفرقه لون عرضة جازان وسط تفاعل الحضور بهذا اللون الج..

1438-10-26 | 0 | 0 | 2540

فرقة جازان الشعبيه تشارك بسوق عكاظ بفن عرضة جازان

ضمن فعاليات مسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ في دورته الحادية عشره وبحضور جماهيري كثقيف شاركت فرقة جازن مساء امس الثلاثاء في مسابقة الفنون الشعبية للكبار بسوق عكاظ حيث قدمت الفرقه لون عرضة جازان وسط ..

1438-10-25 | 0 | 0 | 3690

صفوف السوطه تقدم فن المحاوره بمسابقة سوق عكاظ

ضمن فعاليات مسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ في دورته الحادية عشرة قدمت فرقة صفوف السوطه مشاركتها في مسابقة الفنون الشعبية للكبار بسوق عكاظ بحضور نخبة من أبرز شعراء المحاوره وهم الشاعر مصلح بن عياد ال..

1438-10-23 | 0 | 0 | 6232

رئيس مجلس ادارة الثقافه والفنون يزور فرع الطائف

مساء اليوم الخميس زار رئيس مجلس ادار الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الدكتور عمر السيف مقر جمعية الثقافة والفنون بالطائف حيث التقى مدير الفرع الاستاذ فيصل الخديدي وزملائه في الفرع ، ودار الن..

1438-10-20 | 0 | 0 | 2277
في اطار التعاون والشراكة بين جمعية الثقافة والفنون بالطائف وشركة الطائف للاستثمار والسياحة

فنون الطائف تزين مسرح الكر

في اطار التعاون والشراكة بين جمعية الثقافة والفنون بالطائف وشركة الطائف للاستثمار والسياحة انهى عدد من الفنانين التشكيليين رسومات جدارية وجرافيتية في المسرح المفتوح بمنتجع الكر السياحي ، وعن المشروع ت..

1438-10-16 | 0 | 0 | 5287

وفاة الفنان والمذيع الشاب عمرو سمير عن 33 عاماً

غيب الموت، اليوم الأربعاء، الفنان والإعلامي المصري الشاب عمرو سمير، وذلك عن عمر يناهز 33 عاما إثر إصابته بأزمة قلبية حادة. بدأ الفنان الراحل عمله الفني وهو في العاشرة من عمره، حيث شارك في فيلم "الق..

1438-10-12 | 0 | 0 | 2230

اعتماد جدول مسابقة عكاظ للابداع المسرحي

اعتمدت اللجنة الثقافية المنظمة لمسابقة عكاظ للإبداع المسرحي الجدول النهائي للعروض المشاركة في الجائزة التي تنطلق في الفترة من ١٨ إلى ٢٨ شوال الجاري، بمشاركة ٧ عروض وطنية على مسرح قاعة فهد رده للفنون ..

1438-10-06 | 0 | 0 | 2300

الملتقى المصري السعودي للفنون التشكيلية 3 يوليو

تنطلق فعاليات الملتقى المصري السعودي الدولي للفنون التشكيلية في الفترة من 3 إلى 9 يوليو بفندق بيراميزا القاهرة، بمشاركة 20 فنانًا تشكيليًا من المملكة العربية السعودية، و15 فنانًا تشكيليًا من مصر. صرح ..

1438-10-06 | 0 | 0 | 2331

محمد بن عبود العمودي يصدر كتاب قطوف زكية من أخلاق النبوة

جمع الشاعر الدكتور محمد بن عبود العمودي مواقف من سيرة حياة النبي عليه السلام، والتي تحكي في مجملها عن الخلق العظيم لنبينا محمد بن عبد الله – صلى الله عليه وسلم، تحت عنوان (قطوف زكية من أخلاق النب..

1438-10-01 | 0 | 0 | 3020

أغرب حادث وفاة.. لن تتخيل كيف رحلت نجمة "إنستغرام"

في #حادث نادر، أدى انفجار أسطوانة صغيرة للكريمة المخفوقة إلى وفاة نجمة فرنسية للياقة البدنية على موقع #إنستغرام للتواصل الاجتماعي. وفتحت السطات الفرنسية تحقيقاً في الحادث، حفاظاً على سلامة #المستهلكين..

1438-09-28 | 0 | 0 | 2266

هيا الشعيبي بفيديو مسرب "فايز المالكي فاشل" والأخير يرد

0 رد الفنان #فايز_المالكي على الفنانة الكويتية #هيا_الشعيبي التي وصفته بالفاشل، وذلك أثناء لقائها خلال شهر رمضان الماضي مع الإعلامي داوود الشريان في برنامجه #الشريان". وقال المالكي الذي حل ضيفا ..

1438-09-17 | 0 | 0 | 2682

*جائزة الأمير خالد الفيصل للاعتدال تدعو المبدعين لحضور اللقاءالتعريفي بجمعية الثقافة..

تدعو جائزة الأمير خالد الفيصل للإعتدال كافة المبدعين ومنتجي الأفلام والفنانين والمصورين ومبدعي المحتوى الرقمي لحضور اللقاء التعريفي بالجائزة بمقر الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة ا..

1438-09-16 | 0 | 0 | 2304

بن عبود يهدي نور الإلهام لكل من أضاء شمعة وبدد بعد الظلام

طرح الدكتور الشاعر محمد بن عبود العمودي ديوانه الجميل نور الإلهام الذي يضم عدد من القصائد الوطنية والإبداعية والمجتمعية في واحدة من نقاط التحول الأجمل في نظم القصيدة العربية التي تحوي كلماتها على..

1438-09-14 | 0 | 0 | 3206

محمد عادل إمام يمتص غضب جمهوره

متابعة كبيرة يلقاها مسلسل "لمعي القط" الذي يقوم ببطولته #محمد_عادل_إمام ويعرض عبر شاشة "MBC مصر" في شهر #رمضان الجاري. لكن يبدو أن هذه المتابعة لم تخل من الغضب، بعدما عبر الجمهور عن ضيقه من كم #الإ..

1438-09-11 | 0 | 0 | 2435

حقيقة بيع ممثلة سعودية للكبدة في شوارع جدة

انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي #فيديو يظهر #فنانة_سعودية تبيع " #الكبدة " في شوارع #جدة التاريخية. حيث اكدت الفنانة#وجنات_الرهبيني التي أكدت أن هذه المهنة لم تكن وليدة اللحظة أو جديدة: "أنا أمل..

1438-09-11 | 0 | 0 | 2284

تعرف كيف ساهم الطرب المصري بالنشيد الوطني لـ6 دول عربية

ساهم مطربو #مصر في تلحين النشيد الوطني لعدة دول عربية، هي فلسطين وليبيا والإمارات و #تونس والجزائر والعراق. ويستعرض #وسيم_عفيفي، الباحث في التراث ورئيس تحرير موقع تراثيات مع "العربية.نت" هذه الأناش..

1438-09-11 | 0 | 0 | 2532

الملتقى الثقافي الرمضاني يستضيف نخبة من الإعلاميين والمحاميين بثقافة وفنون جدة

تستضيف الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة الملتقى الثقافي الرمضاني الأول ضمن برامج لجنة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية حيث تستضيف الإعلامي عبدالعزيز العيد مدير القناة الثقافية ..

1438-09-05 | 0 | 0 | 2171

جائزة عكاظ للفنون التشكيلية تظاهرة ثقافية

تعد جائزة عكاظ للفنون التشكيلية تظاهرة ثقافية وطنية وفرصة لتحقيق التواصل بين الفنانين التشكيليين، ومناسبة للتعرف على تجاربهم في مجال الفنون التشكيلية وعرض إبداعاتهم الفنية، بهدف الارتقاء بالفنون التش..

1438-09-05 | 0 | 0 | 2052

الحكم بالسجن لابن فروة 45 يوما لسبه القصبي

في تطور جديد لقضية #سب و #تشهير #الداعية #سعيد_بن_فروة للفنان #ناصر_القصبي صادقت #محكمة الاستئناف بمنطقة عسير على #الحكم الصادر من محكمة محافظة أحد رفيدة بسجن الداعية سعيد بن فروة 45 يوماً، وأخذ التعه..

1438-09-04 | 0 | 0 | 2373

*مسابقتان للفنون الشعبيه بسوق عكاظ لهذا العام*

تعد جائزة عكاظ للفنون الشعبيه تظاهرة ثقافية وطنية وفرصة لتحقيق رغبة الجمهور واستمتاعه بالفلكلور الشعبي ، ومناسبة للتعرف على ابداعات الفرق الشعبيه في تقديم الفلكلور ، وتهدف المسابقة الى الارتقاء با..

1438-09-03 | 0 | 0 | 2217

وكالة أوساس للإعلام الصيني العربي إنجاز وتميز

تحتفل مساء اليوم مؤسسة أوساس للثقافة والإبداع الدولية بحصولها على الوكالة الإعلامية الصينية العربية تحت مسمى وكالة أوساس للإعلام الصيني العربي وهو الأول من نوعه. وسيكون القنصل الصيني لدى المملكة مت..

1438-08-24 | 0 | 0 | 2581

بحضور نخبة من أهل الفن والأعلام الفنان التشكيلي نبيل طاهر يختتم معرضه يوم امس

أختتم الفنان التشكيلي السعودي رئيس لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بالمملكة العربية السعودية الشريف نبيل طاهر يوم امس معرضة الشخصي في داما آرت بجدة بحضور نخبة من الأعلاميين والأعلاميات والفنانين ال..

1438-08-08 | 0 | 0 | 4800

صالون با جنيد الثقافي يحتفي بالراعي مصطفى باجنيد

أقام الاستاذ مصطفى باجنيد اُمسية حوارية احتفاء بالإعلامي محمد الراعي وذلك في صالون باجنيد الثقافي حضر الحفل عدد من المثقفين والفنانين والاعلاميين وضيوف المحتفى به بدأ الحفل بكلمة من الراعي مستعرضا..

1438-07-27 | 0 | 0 | 11560

الموسيقار العالمي المجريي بوقاني يزور فنون جدة

زار الموسيقار العالمي المجريي جيرجيلي بوقاني والوفد المصاحب معه لجمعية الثقافة والفنون بجدة مساء أمس الخميس، برفقة الاستاذة جنى يماني ورئيس مجلس ادارة جمعية الثقافة والفنون الاستاذ سلطان البازعي. ك..

1438-07-24 | 0 | 0 | 2793

شعراء موريتانيا يردون على الرئيس بـ200 بيت شعر غاضب

جدل واسع ومتواصل منذ 3 أسابيع، على خلفية تصريحات #ولد_عبد_العزيز ، بأن الجامعات باتت تخرج آلاف #الشعراء والأدباء، وذلك أصبح يشكل "عبئا على البلاد". تصريحات للرئيس #الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، ا..

1438-07-19 | 0 | 0 | 2209

أول ظهور لسعد لمجرد بعد إطلاق سراحه

ظهر الفنان المغربي سعد لمجرد، لأول مرة بعد إطلاق سراحه، في فرنسا مع مجموعة من أصدقائه في الشارع. وحسب صور نشرتها SaadFrenchFans‏ فإن لمجرد بدا مبتسماً مع أصدقائه الذين وصفوا أنفسهم حسب المجموعة بأن..

1438-07-19 | 0 | 0 | 2236

3 من أشهر نجوم الخليج يغيبون عن دراما رمضان

يغيب ثلاثة من أشهر #نجوم #الدراما_الكويتية والخليجية عن #الدورة_الرمضانية. ويغيب #النجم الكويتي القدير #عبدالحسين_عبدالرضا للعام الثالث على التوالي عن #دراما_رمضان، حيث كان آخر أعماله الرمضانية #ال..

1438-07-19 | 0 | 0 | 2301

بلا وداع" تفوز بالاشتراك في مهرجان الشعر والأدب في ايطاليا

فازت الأعلامية والكاتبة السعودية نانا السقا بالإشتراك في مهرجان الشعر والأدب في مدينة ڤينيسيا في ايطاليا. حيث اختيرت قصيدتها " بلا وداع" لتكون الكاتبة الوحيدة من المملكة العربية السعودية التي تشترك ض..

1438-07-10 | 1 | 0 | 2846
​يناقش خطة التنمية المستدامة 2030 وأهداف الأمم المتحدة

"منتدى الشباب العربي" ينطلق في 18 فبراير المقبل

ينظم مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بجامعة الدول العربية، منتدى الشباب العربي بين أهداف التنمية المستدامة والأمن القومي العربي "رؤية شبابية حول التحديات الراهنة بالمنطقة العربية وأولويات تنفيذ خ..

1438-06-04 | 0 | 0 | 2323
رحب بها والوفد المرافق وتعرفوا على أهداف المركز والخطوات المهمة لتحقيقها

مديرة اليونيسكو تزور إيكروم.. والمسلِّم يستعرض جهود الشارقة في صون التراث

زارت المديرة العامة لليونيسكو إيرينا بوكوفا والوفد المرافق لها معهد الشارقة للتراث، حيث كان في استقبالهم رئيس المعهد عبدالعزيز المسلم، وذلك ضمن انطلاق حملة "متحدون مع التراث". وتجولت بوكوفا والوفد..

1438-06-04 | 0 | 0 | 2261
بعد تتويجهم بجوائز مبادرة المؤلف الشاب

مركز الملك سلمان للشباب يدفع بـ13 كتاباً جديداً في معرض الرياض الدولي

يستعد مركز الملك سلمان للشباب لطرح 13 كتاباً جديداً في معرض الرياض الدولي الكتاب، الذي سيقام بعد أيام، حيث تمثل هذه الكتب حصيلة مبادرة المؤلف الشاب في دورتها الرابعة. وأنهى 13 شاباً وشابة سعود..

1438-06-04 | 0 | 0 | 2494

المقهى الاعلامي يطلق مبادرة كن انت المشجع القدوه

يشارك المقهى الإعلامي بجدة في ملتقى مكة الثقافي برنامج *كيف نكون قدوة ؟* الذي أطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بالتعاون مع الهيئة العامة ..

1438-05-23 | 0 | 0 | 3002

التركي يفتتح معرض ثمرة الرماد للفنانة مهدية ال طالب

يفتتح رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان عبدالعزيز التركي ، مساء غدا ( الثلاثاء) معرض (ثمرة الرماد ) المعرض التاسع للفنانة التشكيلية مهدية آل طالب ، ويستمر لمدة سبعة أيام على صالة الفنان عبدالله الشيخ بج..

1438-05-23 | 0 | 0 | 2866
كشف أنه مفتون بـ"التلاعب بالكلمات"

فنان مصري يرسم الحيوانات بحروف أسمائها

رسم الفنان المصري محمود السيد الحيوانات بحروف أسمائها. وأوضح "السيد" أنه كان مفتوناً بفكرة "التلاعب بالكلمات" الأمر الذي دفعه لإبرام تحدٍّ شخصي مع نفسه في أن يرسم بعض الحيوانات بحروف أسمائها. ..

1438-05-21 | 0 | 0 | 3706

أكثر أغنية بحث عنها السعوديون في 2016.. مسروقة

في الوقت الذي تصدرت فيه أغنية "بربس" للمخرج ماجد العيسى مؤشرات محرك البحث الشهير "غوغل" كأكثر أغنية بحث عنها السعوديون في العام 2016، جاءت الصدمة التي لم تكن متوقعة أن موسيقى هذه الأغنية تم نسخها بالك..

1438-05-18 | 0 | 0 | 2675

أزمة رقابية تحاصر فيلم "مولانا" في لبنان

يبدو أن رحلة الشيخ حاتم الشناوي في فيلم "مولانا" لن تنتهي من الأزمات داخل دور العرض، حتى وإن كان الأمر متعلقا بعرض الفيلم خارج مصر. الجدل الشديد الذي تسبب فيه الفيلم الذي يقوم ببطولته عمرو سعد ومأخوذ..

1438-05-12 | 0 | 0 | 2612

مبدعو سوريا يهيمنون على جوائز الشارقة للإبداع العربي

أعلنت جائزة الشارقة للإبداع العربي نتائج دورتها العشرين اليوم الأربعاء، متوجة 19 فائزاً بالمجالات الستة للجائزة، وهي الشعر والقصة القصيرة والرواية والمسرح وأدب الطفل والنقد. وحصد كتاب وشعراء سوريا وا..

1438-05-12 | 0 | 0 | 2511

المسرح السعودي يحقق 47 جائزة بعام واحد.. هل سمعت عنها؟

في الظل بعيداً عن الأضواء، تعيش المملكة نشاطاً مسرحياً مثيراً للانتباه ويستحق الاهتمام، حيث تشد فرق مسرحية الرحال للحضور في مهرجانات عربية ودولية، لا لتسجيل مشاركة شرفية بل للمنافسة وحصد الجوائز. ولك..

1438-05-12 | 0 | 0 | 2917

“شعبولا” في العناية المركزة وأحمد عدوية يغني له (فيديو)

تعرض المطرب الشعبي المصري، المثير للجدل، شعبان عبد الرحيم “شعبولا”، لوعكة صحية، نقل على إثرها لأحد المستشفيات. وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لزيارة المطرب الشعبي الآخر أحمد عدوية..

1438-05-11 | 0 | 0 | 2877

نجل المخرج محمد كامل القليوبي يكشف سبب وفاة والده

أُعلن صباح الخميس الماضي عن وفاة المخرج المصري محمد كامل القليوبي بعد صراع مع مرض السرطان، لتنتهي مسيرة الراحل التي قدم خلالها عدداً من الأعمال للسينما والدراما نال عنها جائزة الدولة التقديرية. إلا أ..

1438-05-10 | 0 | 0 | 2503

محمد الشمري: أنجزت "صوف تحت حرير" وأستعد لعمل جديد

فرغ المخرج محمد دحام الشمري من إنجاز مسلسل "صوف تحت حرير" ويحضر لعمل درامي تلفزيوني جديد يتحدث عنه في تصريح خاص لـ"العربية.نت". وقال الشمري: "فرغت منذ أيام من إنجاز كافة العمليات الفنية الخاصة بمسلسل..

1438-05-10 | 0 | 0 | 2871
صوته مثقف موسيقياً لذا لم يتأثر رغم غنائه لساعات طويلة

لماذا أحرج محمد عبده الفنانين بـ6 حفلات في أسبوع؟

وفي أبريل 2011 تعرض لوعكة صحية سافر على إثرها إلى مستشفى "باتشات" في باريس لإجراء فحوصات طبية، وسرت تكهنات حول وضعه الصحي وزاد المتشائمون آنذاك حول نيته الانقطاع عن الأغنية والمسرح، أو تعليق أنشطته ال..

1438-05-10 | 0 | 0 | 3308
في محاضرة بمنتدى العُمري الثقافي

"د. العويشق" يحاضر عن "التحديات الاقتصادية في الخليج" السبت المقبل

يستضيف "منتدى العُمري الثقافي" الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات، الدكتور عبد العزيز بن حمد العويشق، لإلقاء محاضرة بعنوان: " التحديات الاقتصادية لدول الخليج العربية ". تقام المحا..

1438-05-09 | 0 | 0 | 2926
أقامها المركز الثقافي بتعاون من وزارة الداخلية البريطانية.. المسؤولية المدنية

لندن.. 100 دبلوماسي وشخصية في ملتقى حواري عن الإسلام والديموقراطية

عقد المركز الثقافي الإسلامي بلندن، بالتعاون مع وزارة الداخلية البريطانية؛ أمسية حوارية وملتقى بعنوان: "الإسلام والديموقراطية المسؤولية المدنية"؛ بحضور أكثر من 100 شخص من دبلوماسيين وعضو البرلمان البري..

1438-05-09 | 0 | 0 | 3004
320 نادياً بالسعودية تهدف لتطوير مهارة الخطابة والقيادة

نادي الطاقة للتوستماسترز ينظم فعاليات السباق السنوي للخطابة بجازان

ضمن فعاليات نادي الطاقة للتوستماسترز بجازان، أقيم السباق السنوي لعام 2017، بمقر المركز الثقافي بمنطقة جازان. وشملت الفعاليات العديد من المحاور في مجالات الخطب العالمية والخطب الارتجالية والخطب الفك..

1438-05-09 | 0 | 0 | 2712

ماذا تكشف هيلاري كلينتون في كتابها الجديد؟

بانتظار أن تعلن نواياها الفعلية بالنسبة لاحتمال ترشحها إلى انتخابات بلدية نيويورك، تعد مرشحة الرئاسة الأميركية السابقة هيلاري كلينتون كتاباً يتوقع أن يصدر الخريف المقبل حسب ما قالت دار "سايمن اند شوست..

1438-05-07 | 0 | 0 | 2587

وفاة الممثل الأردني حابس العبادي عن 72 عاماً

قالت وكالة الأنباء الأردنية إن الممثل حابس العبادي توفي الخميس عن 72 عاما بعد معاناة مع المرض. ونعى وزير الثقافة الأردني، نبيه شقم، الفنان الراحل في بيان جاء فيه "العبادي أثر في جيل بأكمله بأعماله ..

1438-05-07 | 0 | 0 | 2926

حفيدة أم كلثوم تحيي الذكرى الـ42 في أول حفل رسمي لها

في الذكرى الـ 42 لوفاة كوكب الشرق أم كلثوم والذي يصادف اليوم الجمعة، أحيت حفيدتها سناء نبيل هذه الذكرى بأول حفل رسمي لها في مصر وذلك على مسرح كلية الحقوق جامعة المنصورة بحضور محافظ الدقهلية وقيادات أم..

1438-05-07 | 0 | 0 | 2927

أعمال «أوراق العشب».. «ويتمان» في ثوبه العربي

صدرت عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، من ترجمة وتقديم الشاعر رفعت سلام، أول ترجمة عربية لـ«أوراق العشب»، الأعمال الشعرية الكاملة لوالت ويتمان، مؤسس الحداثة الشعرية الأمريكية والإنجليزية، وصاحب الصوت ا..

1438-05-05 | 0 | 0 | 2320

انطلاق فعاليات المرأة في «الملك فهد الثقافي»

تحت شعار «يوم المرأة السعودية الأول»، أقام مركز الملك فهد الثقافي مساء أمس (الأربعاء) وضمن البرنامج الثقافي الزاخر بالشعر والفن والموسيقى الذي يستمر حتى الجمعة القادم، نشاطات ثقافية مختلفة شملت فقرات ..

1438-05-05 | 0 | 0 | 2446

الأمير سلطان بن سلمان يزور " واحة السياحة والتراث " في مهرجان الجنادرية

زار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مساء أمس جناح الهيئة "واحة السياحة والتراث" في مقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية. وت..

1438-05-05 | 0 | 0 | 2744

قصة كلمات "غانغام ستايل" التي حصلت على 3 مليارات مشاهدة

ألوان صارخة، وأنغام عالية، وأداء فني لافت... هذا ما يشاهده الكثير ويعرفه عن فن الكيبوب. لكن خلف هذا كله يوجد نوع آخر من الواقعية والمفاهيم المترجمة. ما تشاهده ليس فقط حركات راقصة مسلية أو صوراً ..

1438-05-04 | 0 | 0 | 2795

ماجد المهندس: لهذا السبب لا تطاردني الإشاعات

الفنان ماجد المهندس قال إنه سوف يتواجد في عدة مهرجانات خليجية وعربية قريباً. ومن المهرجانات حفل مدينة جدة الذي سيقام أيضاً بوجود فنان العرب محمد عبده والفنان رابح صقر. من جهة أخرى، أكد المهندس أ..

1438-05-04 | 0 | 0 | 2470

لماذا انتقلت الدراما الكويتية للتصوير في دبي وتركيا؟

تشد المسلسلات الكويتية الجديدة رحالها إلى تركيا، بالذات إلى مدينتي أسطنبول والعاصمة أنقرة . وذلك مع تزايد عدد الأعمال التلفزيونية التي تصور في إمارة دبي. وقد أرجأ عدد من الفنانين والمنتجين أسباب تل..

1438-05-04 | 0 | 0 | 2542

هكذا احتفلت الرياض بعودة الحفلات الموسيقية!

في ليلة امتزجت بالفن الشرقي ولون الجاز الغربي وحضور الريشة والألوان، دشّن مركز الملك فهد الثقافي بالرياض عودة الحفلات الموسيقية في العاصمة السعودية وسط حضور جمهور كبير، غصت به مقاعد مسرح الفعاليات الذ..

1438-05-01 | 0 | 0 | 2449

تامر حسني خارج سباق دراما رمضان

حظ عاثر يواجهه مسلسل "وعلى رأي المثل" الذي كان مقررا له أن يجمع في بطولته تامر حسني وياسمين عبد العزيز، على أن يتولى إخراجه محمد سامي من أجل العرض في شهر رمضان المقبل. بداية الأمر كانت باعتذار أيمن ب..

1438-05-01 | 0 | 0 | 2228

رحلة لجنوب شرق آسيا.. سنغافورة كما لم تعرفها من قبل

من "سنغافورة" الجزيرة/ المدينة/ الدولة، إلى "بالي" و"لومبوك" بإندونيسيا، إلى "بينانغ" في ماليزيا، ثم "بوكيت" بتايلاند، والعودة إلى ماليزيا حيث "لانغكاوي وكوالالمبور"، وأخيرا إلى سنغافورة مرة أخرى، قمت..

1438-05-01 | 0 | 0 | 2409

الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب مصطفى سلامه ينفي تلميحه اتهام جائزة الهيثم للإعلام..

في اتصال هاتفي تلقاه هيثم علي يوسف مؤسس جائزة الهيثم للإعلام العربي من الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب نفى خلالها أن يكون قد أشار بالتلميح أو قصد إتهام جائزة الهيثم للإعلام العر..

1438-04-27 | 0 | 0 | 2352

فعاليات الاتحاد العالمي للشعراء تختتم مؤتمرها الخامس بالرباط بلقاء رئيس الحكومة المغربية

تم اسدال الستار اليوم بالرباط على فعاليات المؤتمر العالمي الخامس للشعراء الذي نظمه الاتحاد العالمي للشعراء في المغرب وذلك بلقاء حافل مع رئيس الحكومة المغربية الدكتور عبد الاله ابن كيران الذي استقبل..

1438-03-28 | 0 | 0 | 2979

ملتقى صناعة الأفلام " يحتفل بنجاح مشاركته في مهرجان حكايات مسك.

احتفل مؤسسي صناعة الأفلام بمشاركتهم الفاعلة في مهرجان- حكايات مسك - الأسبوع الماضي في جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله في مقهى " اربيكا كوفي" بشارع التحلية وقد بدأ الإحتفال بتقسيم الكيكة ا..

1438-02-11 | 0 | 0 | 3058

*الكالو رئيساُ للجنة الإعلام الجديد بجمعية الثقافة والفنون بجدة*

أصدر مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور عمر الجاسر قرارين بتكليف كل من : موسى بن علي كالو رئيسًا للجنة الإعلام الجديد بالجمعية وأفراح جندو ونهى مندورة وسلطان الدوسري اعضاء في لجنة الإعلام الجد..

1438-01-29 | 0 | 0 | 2965

طه صبان يفتتح معرض "حكاية حياة"

يفتتح الفنان القدير طه صبان مساء اليوم الثلاثاء بمقر جمعية الثقافة والفنون بجدة بالكورنيش، معرض الفنانة الشابة أريج عبدالله، وهو المعرض الفني الشخصي الأول لها، ويحمل المعرض عنوان "حكاية حياة"، وست..

1438-01-03 | 0 | 0 | 3554

"فنون الطائف" تحتفي باليوم الوطني

تحتفي جمعية الثقافة والفنون بالطائف يوم الجمعة القادم على مسرح قاعة فهد ردة الحارثي للفنون بمقر الجمعية باليوم الوطني 86 للمملكة العربية السعودية . وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف فيصل الخ..

1437-12-20 | 0 | 0 | 3344

أكثر من ٢٠ شاب وشابه سعودية يشاركون في كتاب هنا قلمي في سلطنة عمان

أصدرت دار الورّاق العُمانية كتاب "ن" ضمن برنامجها الواعد لدعم المجموعات الأدبية الشابة، وتحقيقا لرسالتها "لنصنع عمان مفكرة"، والكتاب لأسرة "هنا قلمي" التي تؤمن بالتَعاون،والتَكاتُف،والإبداع ومَبدأ الي..

1437-12-03 | 0 | 0 | 3209

على شرف الاعلامية السعودية نانا السقا نقابة التشكيليين في القاهرة تقيم أمسية شعرية

في حضور جميل من شعراء وشاعرات وفنانين واعلاميين مصريين وسعوديين بحديقة نقابة الفنون التشكيلية الأوبرا بالقاهرة وعلى شرف الاعلامية السعوديه. نانا السقا اقيمت بهذه المناسبة احتفالية جميلة تخللتها أم..

1437-11-29 | 0 | 0 | 3333

صالون الياسمين يحتضن إبداع الكاتب والقاص السعودي علي السعلي بالقاهرة

في ليلة ماطرة بالحروف وناثرة شذاها بالكلمات مجدفة شذاها بالشِعْر وسابحة بالقصيد السعودي أقامت رابطة القلم العربيّ الحُر وصالون مجلة صباح الياسمين أمسية شعرية أدارها الشاعر محمد عبد الهادي والشاعرة يا..

1437-11-21 | 0 | 0 | 3495

الفنانة هاله فقيها إلى عالمية الفن

اليوم الاثنين وعلى مدار ثلاث أيام معرض ابداع لذوي الإحتياجات الخاصة والحرفيين في فندق موفنبيك جدة وصف سمو الأمير منصور بن نايف أعمال سفيرة الإرادة والعزيمة والتحدي هاله فقيها بأنها أعمال مميزة تنم ع..

1437-11-20 | 0 | 0 | 3203

امين سوق عكاظ يعتمد نتيجة مسابقة الفلكلور

اعتمد سعادة أمين سوق عكاظ الأستاذ الدكتور جريدي المنصوري نتيجة تحكيم فعاليات مسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ في دورته العاشرة حيث فازت فرقة محافظة اضم بجائزة المركز الأول والبالغة مائة الف ريال وبي..

1437-11-17 | 0 | 0 | 3291

المويه تشارك بـ "المحاورة" وميسان تتألق بـ "العرضة"

بحضور محافظ محافظة المويه الأستاذ قباس الحارثي ومحافظ محافظة ميسان الأستاذ تركي بن حميد اختتمت مساء أمس "الخميس" مشاركات مسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ في دورته العاشرة التي تنافس على جوائزها عشرة مح..

1437-11-16 | 0 | 0 | 3719

الليث تجمع بين "المحاورة" و "العرضة الجنوبية في سوق عكاظ

ضمن فعاليات مسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ وبحضور وكيل محافظ محافظة الليث الأستاذ علي بن عبدالهادي الفقيه ورئيس المجلس البلدي بالمحافظة الأستاذ فائز المهداوي قدّمت مساء أمس “الثلاثاء” فرقة محافظة “ال..

1437-11-14 | 0 | 0 | 4312

فرقة الفنون الشعبية في سوق عكاظ

بحضور أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج وعدد من شيوخ وأعيان محافظة الكامل قدّمت فرقة الفنون الشعبية بمحافظة الكامل مساء أمس "الخميس" مشاركتها بمسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ في دورت..

1437-11-09 | 0 | 0 | 3031

توزيع جوائز مسابقة شهر رمضان المبارك بجمعية الثقافة والفنون

بحضور سعادة مدير عام جمعية الثقافة والفنون بجدة د. عمر الجاسر وسعادة عميد ملتقى الحوار الثقافي د. جمعان الغامدي وسعادة المدير العام لملتقى الحوار الثقافي د. عبدالعزيز الغامدي ومؤسس الملتق..

1437-11-01 | 0 | 0 | 3369

اعتمد أمين سوق عكاظ اسماء أعضاء لجنة تحكيم فعاليات مسابقة الفنون الشعبية

وتتكون اللجنه من ثلاثة من نجوم الساحة الشعبية في مجال تخصصهم شاعر ومسرحي وفنان غنائي ففي مجال الشعر يحل الشاعر القدير محمد حوقان المالكي عضواً يمتلك سيرة متميزه وجماهيرية عالية وخبرة سابقه في هذا ا..

1437-10-28 | 0 | 0 | 3032

العرض المسرحي الرابع "مكران والسندباد" في مهرجان مسرح الطفل الرابع

تدور فكرة مسرحية مكران والسندباد التي ألفها الدكتور علي العاقول و أخرجها ماهر الغانم، حول أحد الأشخاص الأشرار الذي حكم أرض المحبة وسحر كل من بها لخدمته في اعمال الشر إلا أثنان هما " شيبوب وسندباد" بس..

1437-10-24 | 0 | 0 | 3454

فنون الدمام تفتتح مهرجان مسرح الطفل الرابع

افتتح مساء الأثنين مهرجان مسرح الطفل في دورته الرابعة وهو من تنظيم وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلان بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون في الدمام بهدف تنشيط حركة المسرح وتطويرها في حياة الط..

1437-10-23 | 0 | 0 | 2970

مجموعة الليالي الفنية تحتفل بمرور ١٥ عاماً على تأسيسها

نظمت مجموعة الليالي الفنية للفنون المسرحية بقيادة مؤسسها الفنان أحمد ديوان مساء يوم الجمعة الموافق ١٧-١٠-١٤٣٧هـ احتفالية خاصة بمناسبة مرور ١٥ عاماً على تأسيس المجموعة وتدشين الشعار والمسمى الجديد لها ..

1437-10-19 | 0 | 0 | 2640

الصاوي ونشوى ينضمان للفنان أحمد بدير في أبها

وصل كلٌ من الفنانة نشوى مصطفى والفنان محمد الصاوي أمس في مطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية لمشاركتهما في فعاليات مهرجان الكوميديا الدولي في أبها وانضمامهما للفنان الكبير أحمد بدير وكان في استقب..

1437-10-17 | 0 | 0 | 3746

دعوة عامة لعشاق. الفن التشكيلي

يقام يوم الثلاثاء القادم الموافق 2016/5/10معرض تجارب فنيه والذي يجمع مختلف المدارس التشكيليه ابتدائا من اقصى شمال افريقيا الي اقصي جنوبها مع الفنان عبد الحميد الفقي من الاسكندرية و القنانه ميساء مصطفي..

1437-07-30 | 0 | 0 | 3630

جوائز مسابقة عبير سمكري للأقلام الواعدة في مايو المقبل!

حدّدت اللجنة الأدبية المشكّلة لتقييم الأعمال المشاركة في مسابقة عبير سمكري للأقلام الواعدة في موسها الثالث يوم (28 مايو 2016م) القادم لإقامة حفل توزيع الجوائز للمشاركين في المسابقة الأدبية، والتي سيحت..

1437-06-17 | 0 | 0 | 4214

الأميرة بسمة بنت سعود توقع "مسار القانون الرابع بمعرض الرياض

دشنت صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز مساء امس الخميس بمعرض الرياض الدولي للكتاب مراسم توقيع اصدارها الأول الذي جاء تحت عنوان " مسار القانون الرابع " اطروحة القرن الواحد والعشرين..

1437-06-09 | 0 | 0 | 4874

الأميرة غادة تفتتح معرض بلادي السبت القادم

تستعد صاحبة السمو الملكي الأميرة غادة بنت مساعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود لمعرضها التشكيلي " الأول " بعنوان " بلادي " برعاية صاحبة السمو الأميرة " نورة بنت محمد بن سعود حفظها الله حرم أمير الرياض ..

1437-06-04 | 0 | 0 | 4255

ختام فعاليات مهرجان الافلام الآسيوية

اختتمت فعاليات مهرجان الأفلام الآسيوية 2016 بجدة في قاعة نوسانتارا منزل القنصل العام لجمهورية اندونيسيا دار ماكرتي شولاندر وذلك بحضور القناصل الآسيويين بجدة والقنصل العام للولايات المتحدة الامري..

1437-06-03 | 0 | 0 | 4206

الأمير عبدالله بن سعود يفتتح معرض خريجات المركز السعودي

افتتح صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد بن عبدالعزيز المعرض الأول لخريجات وطالبات للعام2016 بالمركز السعودي للفنون التشكيلية د سحر رجب جدة بجاليري الشيخ عبدالله القصبي بعد أن تم تجديده بالك..

1437-05-27 | 0 | 0 | 3776
رئيس تحرير صحيفة نشر على شاشة قناة ديوان الفضائية

رئيس تحرير صحيفة نشر على شاشة قناة ديوان الفضائية

حل رئيس تحرير صحيفة نشر الالكترونية الإعلامي علي السعدي ضيفا باستديو قناة ديوان الفضائية بالمنطقة التاريخية ببالبلد بجدة في برنامج كود 012 الذي يقدمه المذيع المتألق ريان بيومي ويعده الاستاذ معتوق الشر..

1437-04-03 | 0 | 0 | 5080
مسرح وزارة الثقافة والإعلام يحتفي برموز الثقافة والرياضة والفن في مهرجان جدة التاريخية

مسرح وزارة الثقافة والإعلام يحتفي برموز الثقافة والرياضة والفن في مهرجان جدة التاريخية

عبر فعاليات مهرجان جدة التاريخية "كنا كذا"، تميز مسرح وزارة الثقافة والأعلام بالتنوع المختلف في طريقة عرض فقراته التي شملت الكثير من المحاكاة لثقافات شرائح المجتمع الجداوي المختلفة، أتت بجهود واضحة من..

1437-03-30 | 0 | 0 | 4795

حضور مميز لتدشين كتاب (في حياتي تعلمت)

وسط حضور مميز .دشنت الدكتوره فاطمة الانصاري كتابها "في حياتي تعلمت " وذلك بمعرض جدة الدولي للكتاب مساء يوم الجمعة الموافق 2015/12/18 وحضر مراسم توقيع الكتاب مدير المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرم..

1437-03-08 | 0 | 0 | 4349

رجب. توقع. عزير نبض في اول ايام معرض الكتاب بجده

وقعت الإعلامية والأديبة الدكتوره سحر رجب ديوانها "عزيز نبض " بمعرض جدة الدولي للكتاب والذي انطلقت فعالياته مساء يوم السبت الموافق 1 ربيع الاول 1437هـ الموافق 12/12/2015م. حضر مراسم توقيع الكتاب ال..

1437-03-02 | 1 | 0 | 4363

الانصاري تدشن (في حياتي تعلمت )

توقع الكاتبة والدكتورة فاطمة الزهراء الأنصاري كتابها الجديد (في حياتي تعلمت) وذلك خلال معرض جدة للكتاب الدولي وذلك يوم الجمعه١٤٣٧/٣/٧ في المنصه الثانيه لتوقيع الكتب ياتي هذا الاصدار ضمن الا..

1437-02-29 | 0 | 0 | 5150

جديد الأخبار

تواصلت الهيئة العامة لعقارات الدولة مع عدد من المتضررين من إزالة الأحياء العشوائية في جدة؛ لتعويضهم عن العقارات المنزوعة لصالح المشروع. ورداً على..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:50 مساءً الأحد 21 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021