• ×
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1443 | 1443-11-29

القيادة ترسل برقيتي مؤازرة لرئيسة وزراء بريطانيا

القيادة ترسل برقيتي مؤازرة لرئيسة وزراء بريطانيا
فريق التحرير بعث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية لرئيسة وزراء المملكة المتحدة، تيريزا ماي؛ إثر العمل الإرهابي الذي وقع في لندن، الجمعة (15 سبتمبر 2017).

وقال الملك: "علمنا بنبأ العمل الإرهابي الذي وقع في لندن، وما نتج عنه من إصابات، وإننا إذ ندين بكل شدة هذا العمل الإرهابي المشين، لنتمنى للمصابين الشفاء العاجل، مجددين موقف المملكة العربية السعودية الثابت في رفض الإرهاب بكل أشكاله وصوره، ومؤكدين أهمية الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه".

كما بعث صاحب السمو الملكي، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية مماثلة لـ "ماي"، جاء فيها: "بلغني خبر العمل الإرهابي الذي وقع في لندن، وما نتج عنه من إصابات، معرباً لدولتكم عن تنديدي واستنكاري الشديدين لهذا العمل الإجرامي المشين"، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

وكان تنظيم الدولة الإرهابي (داعش)، قد أعلن، مساء الجمعة (15 سبتمبر 2017)، تبنيه لهجوم مترو لندن، عبر حساب وكالة أعماق، التابع للتنظيم المتطرف، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانفجرت قنبلة بدائية الصنع في أحد قطارات المترو في وقت الذروة فحاصرت ألسنة اللهب إحدى عرباته، ما أسفر عن إصابة 22 شخصًا، في خامس حادث إرهابي تشهده بريطانيا هذا العام.

وأعلنت السلطات البريطانية ارتفاع حصيلة جرحى التفجير إلى 29 شخصًا، خرج منهم 8 على الأقل من المستشفى.

يشار إلى أن منطقة "بارسونز جرين"، التي وقع فيها التفجير، تعتبر من مناطق لندن الفقيرة، ويسكنها عدد كبير من الأجانب والطلاب والمواطنين البريطانيين من ذوي الدخل المحدود.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  2932
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:32 مساءً الثلاثاء 29 ذو القعدة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021