• ×
الجمعة 26 شوال 1443 | 1443-10-24

8 أسباب للطفح الجلدي عند الأطفال

8 أسباب للطفح الجلدي عند الأطفال
فريق التحرير يعد الطفح الجلدي من المشكلات الشائعة وسط الأطفال؛ حيث تظهر البقع الحمراء على بشرتهم وتنتشر بمختلف أجزاء الجسم.

ويوضح إخصائي أمراض الأطفال وحديثي الولادة دكتور مؤمن سعد لـ"عاجل" أسباب الطفح الجلدي عند الأطفال قائلًا إنه يحدث لأسباب مختلفة من بينها استخدام الصابون والمناديل المعطرة والمواد العطرية التي ربما تكون أحد الأسباب التي تؤدي لتهيج الجلد وظهور البقع الحمراء؛ بالإضافة إلى الجفاف المستمر لبشرة الطفل أو ارتداء ملابس مصنوعة من الصوف أو النايلون مما يثير الحساسية بالجسم.

وحذر دكتور مؤمن سعد أيضًا من استعمال الأطفال الكريمات والمرطبات غير الخاصة بهم والتي يستخدمها البالغون لاحتوائها على نسب من الكحول.

ويشير دكتور سعد إلى أن التحسس من الغبار يمكن أن يظهر على شكل طفح جلدي وكذلك التحسس من بعض الأطعمة مثل الحليب والشكولاتة والفراولة والسمك والبيض.

وأضاف أن تناول بعض الأدوية أو الكريمات الموضعية يمكن أن يؤدي للطفح الجلدي، وأخيرا التعرض لحبوب اللقاح من الممكن أن يؤثر على الأطفال ويؤدي لانتشار بقع الطفح الجلدي.

ويقول دكتور سعد إن العلاج يختلف بحسب اختلاف سبب الطفح الجلدي ويكون عن طريق الابتعاد عن مسببات الحساسية أيا كانت، وعدم استخدام مواد عطرية أو كريمات تحتوي على الكحول وشراء الأنواع المخصصة للأطفال والتي تناسب بشرتهم الحساسية.

ويعد زيت الزيتون علاجًا فعالًا للتخلص من البقع الحمراء؛ حيث ينصح دكتور مؤمن بدهنه على المناطق التي يوجد فيها الطفح والحرص على ترطيب بشرة الطفل باستمرار.

والدكتور مؤمن سعد هو إخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، حاصل على بكالوريوس طب وجراحة من كلية طب قصر العينى وماجستير الأطفال وحديثى الولادة من جامعة الأزهر، عمل لمدة عامين بمستشفيات القوات المسلحة المصرية.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  2764
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

واصل "مصرف الإنماء" ادخال السعادة على قلوب كل السعوديين عامة، ومشجعي الرياضة بصفة خاصة، وذلك من خلال مسابقته #شجع_مع_الإنماء والتي تقدم جوائز قيمة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:14 مساءً الجمعة 26 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021