• ×
السبت 27 شوال 1443 | 1443-10-26

هل يُعجب زعماء العالم بطبق ترامب المفضل في مأدبة الأمم المتحدة؟

هل يُعجب زعماء العالم بطبق ترامب المفضل في مأدبة الأمم المتحدة؟
فريق التحرير تُفتتح الثلاثاء (19 سبتمبر 2017) وبعد ساعات من الآن، رسميًّا، أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بخطاب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام أعضاء المنظمة المكونة من 193 دولة.

ويُشارك في الدورة الحالية التي تحمل رقم 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة 90 رئيس دولة، وخمسة نواب رؤساء، و39 رئيس حكومة، وثلاثة نواب رؤساء حكومة، و52 وزيرًا، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وهذه الدورة هي الأولى لترامب في أول ظهور له على منبر الأمم المتحدة. كما أنها المشاركة الأولى للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأيضًا للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الذي تولى منصبه قبل تسعة أشهر، فضلًا عن الرئيس الجامبي أداما بارو.

ومن المصادفات، حسب الوكالة الفرنسية، أن وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج هو الذي تتعرض بلاده لضغوط دولية شديدة للتخلي عن طموحاتها النووية، سيشغل مقعدًا في الصف الأول على يمين المنبر. ففي كل عام يتم إجراء قرعة لتحديد التسلسل الأبجدي للمقاعد في قاعة الجمعية العامة.

وطرحت الوكالة الفرنسية سؤالًا طريفًا مفاده: هل سيروق لقادة الأمم المتحدة عشق ترامب للحم؟ إذ ستكون الوجبة الرئيسية عبارة عن فيليه لحم بقر مقلي مع بطاطا يوكون وهليون وقطع جزر محمرة، أما المقبلات فلوبياء خضراء وفطر مشوي. وتختتم الوجبة التي ستقدم في إحدى قاعات الأمم المتحدة بقشدة الشوكولا المزينة بالفراولة.

وسيجلس ترامب إلى جانب جوتيريش. ويتقاسم معهما الطاولة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي آن، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس التركي رجب أردوغان، ورئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف، ورئيس غينيا ألفا كوندي، ورئيسة ليتوانيا داليا غريبوسكايتي، ورئيس الإكوادور لينين مورينو، ورئيسة كونفيدرالية سويسرا دوريس لوتار.

ووفقًا للوكالة الفرنسية، فإنه بالنسبة إلى سكان نيويورك يترافق أسبوع اجتماعات الجمعية العامة كل عام مع ازدحامات مرورية ضخمة وشوارع مقفلة حتى أمام المارة، ونشر آلاف الشرطيين، وتكييف حركة المرور مع مواكب الرؤساء التي لا تنتهي.

وترتفع أسعار الفنادق بالمناسبة إلى مستويات قياسية، ويصبح من الصعب الحصول على غرفة فيها.

أما الرئيس الأمريكي فإنه يُقيم طوال هذا الأسبوع في برج ترامب في مانهاتن وسط إجراءات أمنية مشددة.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  3103
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

واصل "مصرف الإنماء" ادخال السعادة على قلوب كل السعوديين عامة، ومشجعي الرياضة بصفة خاصة، وذلك من خلال مسابقته #شجع_مع_الإنماء والتي تقدم جوائز قيمة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:53 صباحاً السبت 27 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021