• ×
السبت 27 شوال 1443 | 1443-10-26

الجبير يشكك في إلتزام إيران بـ"الاتفاق النووي"

الجبير يشكك في إلتزام إيران بـ"الاتفاق النووي"
فريق التحرير أكّد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الأربعاء (20 سبتمبر 2017)، أن المملكة لا تعتقد أن إيران تلتزم بالاتفاق النووي الموقع في 2015 بينها وبين القوى العالمية الست.

وأضاف (في تصريحات صحفية على هامش اجتماعات الأمم المتحدة)، أن السعودية تتوقع أن يفعل المجتمع الدولي كل ما يلزم لضمان التزام طهران بالاتفاق. وفقًا لرويترز.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أكد اليوم، أنه توصل إلى قرار بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستبقى طرفًا في اتفاق إيران النووي الذي أبرم عام 2015، لكنه امتنع عن الإفصاح عن القرار.

ولدى سؤاله عما إذا كان قد توصل إلى قرار بعد انتقاده للاتفاق الذي وافقت إيران بموجبه على كبح برنامجها النووي في مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية عليها قال ترامب للصحفيين: "توصلت إلى قرار".

وقالت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، إن خطاب ترامب يشير إلى عدم سعادته باتفاق إيران النووي، وليس إلى قرار بالانسحاب منه.

وأضافت هيلي لشبكة (سي بي إس نيوز): "هذه ليست إشارة واضحة إلى أنه يخطط للانسحاب. لكن الإشارة الواضحة هي أنه ليس سعيدًا بالاتفاق".



أماني بواسطة : أماني
 0  0  2110
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

واصل "مصرف الإنماء" ادخال السعادة على قلوب كل السعوديين عامة، ومشجعي الرياضة بصفة خاصة، وذلك من خلال مسابقته #شجع_مع_الإنماء والتي تقدم جوائز قيمة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:33 صباحاً السبت 27 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021