• ×
الأحد 21 شوال 1443 | 1443-10-20

"عمل الرياض" يتفاعل مع بلاغ ضد منشأة تأخرت في صرف رواتب 100 موظف

"عمل الرياض" يتفاعل مع بلاغ ضد منشأة تأخرت في صرف رواتب 100 موظف
فريق التحرير تفاعل فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض مع بلاغ مقدم ضد منشأة خاصة تأخرت في صرف رواتب 100 موظف لديها لأكثر من 3 أشهر متتالية.

وأوضح مدير عام الفرع، يوسف السيالي، في تصريح صحفي، أن مباشرة الفرقة التفتيشية للمنشأة أثبتت صحة الشكوى، ليتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها.

وفي سياق متصل، نفذ الفرع عددًا من حملات التفتيش على بعض المواقع التجارية بالعاصمة ومحافظة الدوادمي، استهدفت محال الاتصالات والمجمعات التجارية والمراكز الصحية والمدارس الأهلية والفنادق، وذلك للتأكد من التزام أصحاب الأعمال بالأنظمة واللوائح والقرارات المنظمة لسوق العمل.

وأسفرت الجولات التفتيشية عن ضبط 41 مخالفة في المواد 33 و36 و39 من أنظمة العمل، والتي تنص في مجملها على قصر بعض المهن على السعوديين، وتأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية.

وأكد "السيالي" أن الحملات على المنشآت مستمرة؛ لمتابعة تطبيق أنظمة وزارة العمل من قبل مؤسسات القطاع الخاص، داعيًا كل عملاء الوزارة للإبلاغ عن المخالفات، من خلال تطبيق "معًا للرصد"، الذي سيتم التعامل الفوري مع بلاغاته؛ حرصًا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.

وأشار إلى إمكانية الإبلاغ عن أي مخالفات أو شكاوى، تتعلق بنظام العمل والقرارات والتعليمات المرتبطة به، أيضا عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911



أماني بواسطة : أماني
 0  0  2125
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تواصلت الهيئة العامة لعقارات الدولة مع عدد من المتضررين من إزالة الأحياء العشوائية في جدة؛ لتعويضهم عن العقارات المنزوعة لصالح المشروع. ورداً على..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:05 صباحاً الأحد 21 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021