• ×
الإثنين 28 ذو القعدة 1443 | 1443-11-27

برزاني: لن نرضخ للتهديد.. وماضون قدمًا في الاستفتاء

برزاني: لن نرضخ للتهديد.. وماضون قدمًا في الاستفتاء
فريق التحرير أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود برزاني المضي قدمًا في استفتاء الانفصال، وسط مخاوف من انفجار كبير في المنطقة، ربما يصل إلى اشتعال حرب إقليمية.

وحسم برزاني الأحد (24 سبتمبر 2017)، الجدل بشأن استفتاء الانفصال عن بغداد، معلنًا أن الأكراد لن يرضخوا للغة التهديد و"ماضون قدمًا في الاستفتاء"، مشددًا على أن قرار إجراء الأخير ليس مفاجئًا، فيما ستتم "صياغة دستور لدولة كردستان يصوت عليه الشعب"، على حد تأكيده.

وقال البرزاني بحسم في مؤتمر صحفي عالمي، "لن نعود مطلقًا إلى بغداد لإعادة التفاوض على شراكة فاشلة".
وتابع: "الاستفتاء سيكون الخطوة الأولى لشعب كردستان لتقرير مصيره"، قبل أن يلفت إلى أن دولة كردستان في حال إقامتها "ستكون لجميع مكوناتها".. و"سنحافظ على علاقة الأخوة بين الأكراد والعرب والتركمان"، فيما قطع بالرغبة في "بناء علاقة جديدة مع بغداد على أساس حسن الجوار".

وخاطب البرزاني "جيران العراق"، بقوله "أكراد العراق سيحترمون القوانين الخاصة بالحدود الدولية"، لافتًا إلى أن كردستان ستواصل استضافة النازحين، وستستمر في التعاون مع الجيش العراقي.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  2331
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شاركت الجمعية السعودية للتربية الخاصة " جستر " جازان ، وبالتعاون مع مدرسة الخوارزمي الثانوية التابعة لمكتب تعليم وســــط جازان بإدارة تعليم المنطقة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:20 مساءً الإثنين 28 ذو القعدة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021