• ×
الأحد 21 شوال 1443 | 1443-10-20

"كمين للمعارضة" يقتل عشرات الجنود السوريين بريف دمشق

"كمين للمعارضة" يقتل عشرات الجنود السوريين بريف دمشق
فريق التحرير قتل أكثر من 45 جنديًّا سوريًّا بريف دمشق، في كمين نصبته فصائل معارضة في المنطقة.

وذكرت وسائل إعلام، الخميس (28 سبتمبر 2017)، أن الجنود قتلوا في مبانٍ مفخخة من قبل فيلق الرحمن وفصائل معارضة أخرى، في عين ترما بريف دمشق.

من جهة أخرى، قصفت طائرات نظام الأسد وقواته البرية، تجمّعات اللاجئين الفلسطينيين في حي المنشية وأحياء متفرقة من مدينة درعا جنوب البلاد، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين.

وأوضحت اللجان الشعبية الفلسطينية -في بيان لها اليوم- أن القصف الجوي والبري الذي تعرضت له التجمعات الفلسطينية في درعا، يعدّ خرقًا فاضحًا من قبل النظام لقرار تخفيض التوتر ووقف إطلاق النار، الذي تم توقيعه من الدول الكبرى برعاية دولية.

من جانبه، دعا المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا -في تصريحات له اليوم- النظام السوري، إلى الانخراط بشكل جادّ في مفاوضات حقيقية، لبحث إنشاء هيئة حكم انتقالية موثوقة وشاملة محليًّا ومركزيًّا، وكذلك وضع جدول زمني لصياغة دستور جديد للبلاد، وإجراء انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة.

كما دعا دي ميستورا، المعارضة السورية، لاغتنام الفرصة للتوحد في منبر مشترك. موضحًا أن قضية المحتجزين والمختطفين والمفقودين لم تشهد أي تقدم ملموس، مطالبًا بمعالجة هذه المسألة كأولوية رئيسية.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  2861
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تواصلت الهيئة العامة لعقارات الدولة مع عدد من المتضررين من إزالة الأحياء العشوائية في جدة؛ لتعويضهم عن العقارات المنزوعة لصالح المشروع. ورداً على..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:43 صباحاً الأحد 21 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021