• ×
الأحد 21 شوال 1443 | 1443-10-20

غدا.. السعودية تحتفل باليوم العالمي للمسنين

غدا.. السعودية تحتفل باليوم العالمي للمسنين
فريق التحرير تشارك المملكة، المجتمع الدولي، في الاحتفال باليوم العالمي للمسنين، الذي يوافق الأول من أكتوبر من كل عام.

وتأتي مشاركة السعودية، في إطار إيمانها بأهمية المناسبة، وانطلاقًا من القيم والثوابت الإسلامية الداعية لرعاية المسنين، وتشارك في الاحتفال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعدد من القطاعات الحكومية الأخرى ومؤسسات المجتمع المدني.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، إنه تم إعداد برنامج يتضمن تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات في كل مدن ومحافظات المملكة؛ لزيادة الوعى لدى شرائح المجتمع، بفئة المسنين.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن وزارة العمل تبذل كل ما في وسعها لتقديم الدعم والخدمات لفئة المسنين، بما فيها الخدمات الطبية والبرامج الاجتماعية التي تشمل الزيارات المنزلية، وتوفير خدمة الأجهزة الطبية، كما تقدم لهم برامج اجتماعية عبر مراكز التنمية الاجتماعية، ولجان التنمية الأهلية، ودواوين كبار السن الشعبية، والجمعيات الخيرية والمتخصصة، وكذلك تقديم الاعانات المالية والأجهزة الطبية، وغيرها.

وأضاف أبا الخيل، أن وزارة العمل خصصت 12 دارا للرعاية الاجتماعية للإيواء، في عدد من المدن والمحافظات، وذلك لإيواء المسنين ممن لم تسعفهم ظروفهم الاجتماعية والأسرية بالسكن داخل أسرهم، ويستفيد منها نحو 394 من الذكور، و238 من الإناث.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  2265
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تواصلت الهيئة العامة لعقارات الدولة مع عدد من المتضررين من إزالة الأحياء العشوائية في جدة؛ لتعويضهم عن العقارات المنزوعة لصالح المشروع. ورداً على..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:48 صباحاً الأحد 21 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021