• ×
الجمعة 26 شوال 1443 | 1443-10-24

انطلاق ملتقى تأهيل العائلات لخدمة المعاقين.. الاثنين

انطلاق ملتقى تأهيل العائلات لخدمة المعاقين.. الاثنين
فريق التحرير ينطلق ملتقى تأهيل الأسر والعائلات السعودية لخدمة ورعاية المعاقين، الاثنين (2 أكتوبر 2017)، بالغرفة التجارية الصناعية بمدينة حائل، برعاية الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

ويتضمن الملتقى –الذي أطلقت فكرته الهنوف بنت سعد الزويمل- 5 قصص نجاح للدكتورة مريم المهوس، وأنفال الشمري، وبشاير عيد، ونورة الحواس، وآمال الشاوي، ومحاضرات حول الجوانب الصحية والاقتصادية والاجتماعية تقدمها الدكتورة أحلام نتو، والدكتورة عائشة نتو، والهنوف الزويمل.

كما ستُقدَّم 3 ورش عمل: واحدة عن لغة الإشارة الطبية تستهدف ممارسي الصحة، وأخرى عن لغة الإشارة العسكرية تستهدف دوريات الأمن العام والمرور، وثالثة عن لغة الإشارة الاجتماعية والسياحية، تستهدف موظفي العمل والتنمية الاجتماعية والمرشدين السياحيين؛ لمساعدة العاملين على التواصل بلغة الإشارة والتفاعل مع المعاقين سمعيًّا.

من جانبها، قالت الدكتور عائشة نتو رئيسة اللجنة المنظِّمة للملتقى، إن الأميرة صيتة بنت عبدالله أل سعود، تبنَّت برنامج "توعية أسر المعاقين بحائل والعاملين عليها"، إحدى مبادرات ابنة حائل الهنوف الزويمل لتحقيق هذا الهدف السامي في استثمار وتنمية المعاق.

وأضافت: "نهدف من خلال الملتقى إلى تأهيل وتدريب وتوعية الأسرة والعاملين على توعية المعاق صحيًّا واقتصاديًّا ونفسيًّا واجتماعيًّا"، مؤكدةً أن الاهتمام بالمعاقين وأسرهم يُعد من أساسيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تنهض بها المجتمعات، خاصةً عندما يتعلق بأسرة المعاق التي تعمل بدورها على حمايته ومساعدته؛ ما يحقق له الاعتماد على نفسه، والرقي بأوضاعه المهنية والمعيشة والاقتصادية، والوصول به إلى الاكتفاء الذاتي والمشاركة في المجتمع".



أماني بواسطة : أماني
 0  0  4672
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

واصل "مصرف الإنماء" ادخال السعادة على قلوب كل السعوديين عامة، ومشجعي الرياضة بصفة خاصة، وذلك من خلال مسابقته #شجع_مع_الإنماء والتي تقدم جوائز قيمة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:33 مساءً الجمعة 26 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021