• ×
الأربعاء 24 شوال 1443 | 1443-10-23

مستشار قانوني يحذر المرأة من قيادة السيارة قبل الموعد المحدد

مستشار قانوني يحذر المرأة من قيادة السيارة قبل الموعد المحدد
فريق التحرير حذر المحامي والمستشار القانوني عبدالكريم القاضي من قيادة المرأة في الوقت الحالي، وتحديدًا قبل دخول القرار حيز التنفيذ المحدد (10 شوال 1439هـ) حسب الأمر السامي، مبينًا أن ذلك يعد مخالفة وتجاوزًا للأنظمة.

وبين القاضي لـ"عاجل" (2 أكتوبر 2017) أن قرار قيادة المرأة لم تدخل حيز التنفيذ، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام حتى الموعد المحدد، مؤكدًا أن المرأة التي تضبط أثناء قيادتها حاليًّا سيجري إيقافها والتعامل مع الحالة حسب التعليمات وتسليم المتجاوزات إلى هيئة المخالفات المرورية.

وأوضح المستشار القانوني أن الحالات المخالفة سيُستدعَى ولي أمرها لأخذ التعهد عليه وعلى الفتاة باحترام أنظمة الدولة المعمول بها حاليًّا قبل نفاذ الأمر في الإذن بقيادتها، إضافة إلى ما يترتب على القيادة في حال عدم حمل الرخصة من غرامات وتحمل المسؤولية لدى الغير وانعدام التأمين على المركبة.

وأكد القاضي أن كل حالة لها مسؤوليتها في النظام بحق السائقة، وماينتج عن قيادتها من آثار تجاه الغير؛ ما يلزم أخذ الاحتياطات الحازمة من قبل المرور بشأن الإقدام على القيادة قبل الوقت المحدد.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  2124
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت الهيئة العامة للأوقاف صدور جدول المخالفات والعقوبات المرتبطة بلائحة تنظيم أعمال النظارة، وروعي فيها مبدأ التدرج في تحديد العقوبة وتناسبها مع..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:10 مساءً الأربعاء 24 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021