• ×
الإثنين 10 محرم 1444 | 1444-01-09

تصعيد خطير.. قائد الحرس الثوري الإيراني يهدد أمريكا بـ"الصواريخ"

تصعيد خطير.. قائد الحرس الثوري الإيراني يهدد أمريكا بـ"الصواريخ"
فريق التحرير حذر قائد قوات الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري الأحد (8 أكتوبر 2017)، الولايات المتحدة من مغبة تشديد العقوبات على بلاده وتصنيف الحرس الثوري ضمن قائمة الجماعات الإرهابية.

ونقلت وسائل إعلام رسمية ايرانية عن اللواء جعفري خلال اجتماع المجلس الاستراتيجي للحرس الثوري قوله، إن بلاده تعتبر تنفيذ قانون العقوبات الأمريكية «جاستا» بمثابة انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي.

وأضاف أنه في حال تفعيل أمريكا إجراءات حظر جديدة ضد إيران فعليها أن تنقل قواعدها العسكرية إلى مسافة أبعد من 2000 كيلومتر "حيث لا تكون في مرمى الصواريخ الإيرانية"، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وأضاف جعفري أن الحرس الثوري سيعتبر الجيش الأمريكي في أنحاء العالم خاصة في منطقة الشرق الأوسط على غرار ما يسمى بداعش في حال صحة ما تردد بشأن إدراجه ضمن قائمة الجماعات الإرهابية.

ولفت الى ان بلاده ستستفيد من السلوك الامريكي تجاه الاتفاق النووي للنهوض ببرامجها الصاروخية والاقليمية والدفاعية.

وكان البيت الأبيض قال يوم الجمعة الماضي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن عن رد فعل أمريكي جديد على اختبارات إيران الصاروخية ودعمها “للإرهاب وهجماتها الإلكترونية” في إطار استراتيجيته الجديدة للتعامل مع طهران.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  3389
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تمكن رجال المديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة من إنقاذ شخصين احتجزا في سيل بسد الواجب. وأظهرت صور عملية الإنقاذ التي قام بها رجال..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:41 صباحاً الإثنين 10 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021