• ×
الأحد 27 ذو القعدة 1443 | 1443-11-23

أمير جازان يعلق على المبالغة في "الديات"

أمير جازان يعلق على المبالغة في "الديات"
فريق التحرير ناقش الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان رئيس اللجنة المركزية لإصلاح ذات البين بالمنطقة، موضوع المبالغة في الديات من قِبل أولياء الدم.

وقال أمير جازان، في كلمته الافتتاحية للجلسة الأسبوعية مع المواطنين، مساء الثلاثاء (17 أكتوبر 2017): إن المبالغة في الديات تسبب الفرقة والشتات بين أفراد المجتمع، داعيًا أولياء الدم إلى عدم المبالغة في طلب المبالغ الطائلة للتنازل عن القاتل, وابتغاء مرضات الله ونيل الأجر والثواب من الله.

وأشاد الأمير محمد بن ناصر، بالجهود التي تبذلها لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة، وسعيها لتحقيق التنازل عن الدم في عدد من قضايا القصاص.

من جانبه، أعلن أمين عام اللجنة الشيخ موسى خمج، عزم اللجنة على إنشاء مركز للإصلاح الأسري والاجتماعي يقوم بالإصلاح في موضوعات الطلاق والعنف الأسري وقضايا الإرث والنفقات، بالتعاون مع إمارة المنطقة والشرطة والمحاكم.

من جهة أخرى، اعتمد أمير جازان، أسماء أعضاء مجلس شباب المنطقة في دورته الثانية، وبلغ عدد الأعضاء المعتمدين 40 شابًا وفتاة من طلاب وطالبات جامعة جازان والإدارة العامة للتعليم بجازان وإدارة التعليم بمحافظة صبيا، يمثلون مختلف محافظات المنطقة.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  3011
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

استعرضت وزارة التعليم، مجموعة من النصائح التي تساعد الطلاب والطالبات قبل وأثناء أداء الاختبارات النهائية. وتضمنت النصائح، الاستعداد المبكّر..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:21 صباحاً الأحد 27 ذو القعدة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021