• ×
الإثنين 28 ذو القعدة 1443 | 1443-11-27

الشركات تهجر كاتالونيا بعد استفتاء الانفصال

الشركات تهجر كاتالونيا بعد استفتاء الانفصال
فريق التحرير تسببت الأزمة السياسية القائمة بين الحكومة الإسبانية وحكومة إقليم كتالونيا في نقل 691 شركة على الأقل إلى مقرها الرئيسي خارج الإقليم، بحسب التعداد الأخير للسجل التجاري الثلاثاء.

وأدت حملة استقلال كتالونيا إلى هجرة عشرات الشركات منه في ظل تصاعد الشكوك حيال اقتصاد إقليم يعتبر أحد أغنى مناطق إسبانيا، رغم مديونيته الكبيرة واعتماده على التجارة مع الاتحاد الأوروبي ومدريد.

وتشكل المنطقة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي خمس الناتج الإجمالي الوطني، كما أنها أكبر المصدرين في إسبانيا.

ولكن نظرًا لاستمرار أسوأ أزمة سياسية تشهدها البلاد، فإن المخاوف من أن تسعى الشركات للانتقال إلى مناطق أكثر استقرارًا بدأت بالفعل.

وقالت متحدثة باسم سجل التجارة والشركات لوكالة فرانس برس، إن الشركات المغادرة في الأيام العشرة الأخيرة عددها فاق الشركات التي تركت الإقليم خلال الأشهر التسعة الأولى في 2017 مجتمعة".

ونقلت 219 شركة مقرها بين 2 و9 أكتوبر بدءًا بأكبر مصرفين كتالونيين.

وقد نقلت ما لا يقل عن 40 شركة كبيرة ومتوسطة الحجم مقراتها القانونية من الإقليم، وضمنها ثالث أكبر بنك "كايكسابنك"، وشركة الطاقة العملاقة "غاز ناتشورال" وشركة "إبريتيس" المختصة بتحصيل الأموال على الطرق السريعة.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  2786
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شاركت الجمعية السعودية للتربية الخاصة " جستر " جازان ، وبالتعاون مع مدرسة الخوارزمي الثانوية التابعة لمكتب تعليم وســــط جازان بإدارة تعليم المنطقة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:46 مساءً الإثنين 28 ذو القعدة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021