• ×
السبت 27 شوال 1443 | 1443-10-26

الشاي.. أحدث سلاح لمواجهة الشعر الأبيض

الشاي.. أحدث سلاح لمواجهة الشعر الأبيض
فريق التحرير ذكرت دراسة حديثة أن الشاي الأسود يمكن أن يقضي على مشكلة ظهور الشعر الأبيض في عمر الشباب، وذلك من خلال استخدامه بطريقة غير معتادة نسبيًا.

وأشارت الدراسة إلى أنّ "هناك أسباب عديدة لظهور الشعر الأبيض في عمر الشباب وأهمها وأصعبها هو العامل الوراثي، والممارسات الخاطئة مثل كثرة استخدام الأدوات الحرارية دون عامل حماية، فضلاً عن العامل النفسي".

وحسب موقع «هوم ريميديز»، فإنّ الشاي قد يساعد في مواجهة هذه المشكلة ، كونه يحتوي على صبغة طبيعية كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب تلف الخلايا المسؤول عن تغير لون الشعر إلى الرمادي أو الأبيض.

وتحقيقًا لذلك، يستخدم الشاي الأسود بطريقة بسيطة حيث تُضاف ملعقتان من الشاي على 2 كوب من الماء مع إضافة ملعقة صغيرة من ملح البحر، ويطبق السائل على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف دون شامبو.

ونصح الموقع بتكرار هذه الوصفة من 2- 3 مرات أسبوعيًا، وبعد اختفاء الشعر الأبيض يفضل الاستمرار على هذه الوصفة مرة أسبوعيًا حتى لا يظهر الشعر الأبيض مجددًا.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  4534
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

واصل "مصرف الإنماء" ادخال السعادة على قلوب كل السعوديين عامة، ومشجعي الرياضة بصفة خاصة، وذلك من خلال مسابقته #شجع_مع_الإنماء والتي تقدم جوائز قيمة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:29 صباحاً السبت 27 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021