• ×
الأحد 21 شوال 1443 | 1443-10-20

تيلرسون يقر بعجز واشنطن عن حل الأزمة القطرية

تيلرسون يقر بعجز واشنطن عن حل الأزمة القطرية
فريق التحرير أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الأحد، أن واشنطن لا تستطيع فرض حل للأزمة الخليجية، حسبما نقلت عنه شبكة "سي إن إن عربية" الأحد (22 أكتوبر 2017).

وقال تيلرسون، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري، محمد بن عبدالرحمن، بعد وصوله إلى الدوحة قادما من المملكة العربية السعودية، إن "أمريكا ما زالت قلقة بشأن الأزمة الخليجية وتدعم جهود الوساطة الكويتية وتطالب بتخفيف حدة الخطاب الكلامي".

وردا على سؤال عما إذا كانت واشنطن قد تبذل مزيدا من الجهود من أجل حل الأزمة أو أن يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدعوة أطراف الأزمة إلى لقاء للحوار في واشنطن، قال تيلرسون إنه "ليس هناك ما يشير إلى أن الأطراف مستعدة للدخول في الحوار"، مضيفا أن "واشنطن لا يمكنها فرض أي حل على أطراف الأزمة".

وكان تيلرسون أكد خلال وجوده بالمملكة اليوم، أن "السعودية غير مستعدة بعد لبدء محادثات مباشرة مع الدوحة لحل المقاطعة الدبلوماسية والتجارية".

كما قال تيلرسون معلقًا على مباحثات عقدها في وقت سابق بالرياض مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بهدف التغلب على الخلاف "لا يوجد مؤشر قوي حتى الآن يفيد بأن الأطراف مستعدة للحوار".



أماني بواسطة : أماني
 0  0  3109
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تواصلت الهيئة العامة لعقارات الدولة مع عدد من المتضررين من إزالة الأحياء العشوائية في جدة؛ لتعويضهم عن العقارات المنزوعة لصالح المشروع. ورداً على..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:08 صباحاً الأحد 21 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021