• ×
السبت 26 ذو القعدة 1443 | 1443-11-23

هآرتس تعترف بدور إسرائيل في إبادة مسلمي الروهينجا

هآرتس تعترف بدور إسرائيل في إبادة مسلمي الروهينجا
فريق التحرير كشفت صحيفة هآرتس العبرية، أن صناعات جيش الاحتلال العسكرية، زوّدت جيش مينامار بأسلحة في فترة الحملة العسكرية التي شنتها على أقلية الروهينجا المسلمة هناك.

ووفق تقرير الصحيفة العبرية الذي نشرته "روسيا اليوم"، فقد أرسلت إسرائيل شحنة أسلحة وصلت للبلاد قبل نصف عام، شملت أسلحة رشاشة ثقيلة وسفنًا حربية من إنتاج مصنع "رامتا" الإسرائيلي، كما تم إرسال شحنة الأسلحة بسفن رافقتها سفن حربية إسرائيلية متطورة.

وبينما أعلنت كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، حظر توريد الأسلحة إلى بورما، بعد أن اتهمت الأمم المتحدة الجيش البورمي بارتكاب جرائم تطهير عرقي في المناطق التي تسكنها الأقلية المسلمة هناك، انتشرت صور للجيش البورمي تظهر عدة سفن وزوارق حربية إسرائيلية ترسو في شواطئ بورما.

وأكدت الصحيفة، أن الصناعات الحربية الإسرائيلية ستقوم قريبا بإرسال شحنتي أسلحة تنفيذًا لاتفاق تم توقيعه مع بورما بتكلفة عشرات ملايين الدولارات، لكنها لم تذكر موعدًا لعقد الاتفاقية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن قائد سلاح الجو البورمي زار مؤخرًا إسرائيل ووقع على صفقات توريد الأسلحة.

وتشير آخر التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 600 ألف لاجئ من أقلية الروهينجا المسلمة فروا من بورما إلى بنجلادش منذ اندلاع أعمال العنف في ولاية راخين الشمالية في أغسطس.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  3302
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:57 صباحاً السبت 26 ذو القعدة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021