• ×
الجمعة 26 شوال 1443 | 1443-10-24

نجاح عملية إنقاذ قدم مصاب في حادث مروري ببيشة

نجاح عملية إنقاذ قدم مصاب في حادث مروري ببيشة
فريق التحرير نجح قسم الطوارئ بمستشفى الملك عبدالله ببيشة في التعامل مع حالة مصاب في حادث مروري؛ حيث أجريت الفحوص الطبية اللازمة، وأظهرت أنه يعاني من إصابات متفرقة مكونة من كسر متفتت بالفقرتين القطنيتين الثانية والثالثة مع ضغط على الأعصاب الطرفية للرجلين.

وبينت الفحوصات أيضًا أن المصاب يعاني من كسر وخلع بمفصل الكعب الأيسر، وكسر بعظمة الساق مع كسر متفتت بالركبة، لكن الفريق الطبي تمكن من تثبيت ورد الظهر وإزالة الضغط على الأعصاب ورد وتثبيت الكعب والساق والركبة، ويتماثل المريض للشفاء، واستطاع تحريك قدميه وعضلات الفخذ.

يُذكر أن مستشفى الملك عبدالله ببيشة سعته السريرية 355 سريرًا، وهو مستشفى مرجعي لـ6 مستشفيات تابعة لصحة بيشة، بالإضافة إلى بعض الحالات المحالة من الباحة ورنية، وأجريت فيه خلال الشهر المنصرم أكثر من 450 عملية جراحية جميعها تكللت بالنجاح.

يُشار إلى أن الصحة تنفذ حاليًّا برنامج (أداء الصحة)، الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة، ويشمل حاليًّا 70 مستشفى رئيسيًّا؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد عن 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  3582
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

واصل "مصرف الإنماء" ادخال السعادة على قلوب كل السعوديين عامة، ومشجعي الرياضة بصفة خاصة، وذلك من خلال مسابقته #شجع_مع_الإنماء والتي تقدم جوائز قيمة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:46 مساءً الجمعة 26 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021