• ×
الأربعاء 9 ربيع الأول 1444 | 1444-03-08

جماعة متطرفة فرنسية تتبنى اعتداء بالمطرقة على مسلمين

جماعة متطرفة فرنسية تتبنى اعتداء بالمطرقة على مسلمين
فريق التحرير أعلنت مجموعة غير معروفة مناهضة للمسلمين في فرنسا مسؤولياتها عن اعتداءات بالمطرقة استهدفت بعض الأشخاص وتوعدت بشن المزيد منها وذلك في رسائل أرسلتها خلال اليومين الماضيين لصحيفة "لو بيان بوبليك الفرنسية".

أبرزت وسائل الأعلام الفرنسية تلقي الصحيفة المشار إليها الخميس الماضي رسالة بصوت اصطناعي تتبنى خلالها مجموعة غامضة تطلق على نفسها اسم "فرقة الدفاع عن الشعب والوطن الفرنسي" اعتداء بالمطرقة استهدف امرأة ورجلين في جامعة «بورجوني» (وسط شرق) المعروفة بكونها رمزًا لتعدد الثقافات؛ ولكنه أسفر عن إصابات طفيفة.

وأكدت هذه المجموعة عزمها التصدي لما سمته "لأسلمة فرنسا" "وأنها اختارت الضحايا على أساس ارتداء الحجاب أو لون بشرتهم، وتلقت صحيفة "لو بيان بوبليك" الجمعة رسالة إلكترونية أخرى أعلنت فيها هذه المجموعة إعجابها بالإرهابي أندرس بريفيك المنتمي لليمين المتطرف، الذي قتل 77 شخصًا في النرويج عام 2011.

من جانبه، أكد مدعي عام ديجون اريك ماتي أنه من السابق لأوانه الحكم على صحة هذا التسجيل، لافتًا إلى أن تلك المجموعة غير معروفة على المستوى المحلي والوطني.

وأشار المدعي العام إلى وجود شكوك حول صلة هذه المجموعة بالاعتداءات التي نسبتها لنفسها، إلا أن التصريحات الصادرة عنها والتي تتضمن تهديدات بالقتل والتحريض على الكراهية العنصرية يعاقب عليها القانون، معربًا عن استغرابه إزاء القترة الزمنية بين الاعتداءات وإعلان المسؤولية عنها.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  2850
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في مناطق نجران وجازان وعسير وتبوك والشرقية محاولات تهريب 64 طنًا و400 كيلوجرام من مادة القات المخدر، وطن و9..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:46 مساءً الأربعاء 9 ربيع الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021