• ×
الأحد 21 شوال 1443 | 1443-10-20

إنطلاق الملتقى الأول للتعلم النشط

إنطلاق الملتقى الأول للتعلم النشط
جده - نشر - فيصل الحارثي 







انطلق اليوم الملتقى الأول للتعلم النشط(التعلم أساس النهضه) في مدارس دار التربيه الحديثه تحت إشراف مديرة قسم البنات الأستاذة مريم بانخر .

والذي يهدف إلى توعية وتنمية مهارات المعلم للوصول إلى عملية تعليمية سليمة ترفع من مستوى دافعيه واداء الطلاب وزيادة تحصيل المعلومات والمهارات لديهم .

وناقش الملتقى عدة محاور من أهمها أهمية التعلم النشط في العصر الحديث ومدى دعم التعلم النشط في تحويل الطالب من متلقي إلى مشارك في العملية التعليمية من خلال استشارية الجودة أماني بانخر .

كما شاركت منسقة التعلم النشط للثانوى الأستاذة هدى سرحان بمحور يعتبر أساس الملتقى وهو دور المعلم في التعلم النشط ومدى الدور الفعال له في إدارة التعلم النشط .
وبلمسات جميلة طرحت المشرفه التعليمه مشاعل الشهري الأساليب في إختيار إستراتيجيات التعلم النشط للوصول إلى الهدف المراد من كل موضوع وفقًا لخصائص نمو كل مرحله .
فيما عرض العديد من البرامج التقنيه التى تساعد في تحقيق أهداف التعلم النشط وتم التدريب عليها من خلال الدكتورة نجوى المحمدي و بدورها شددت على أهمية التقنيه في مواكبة العصر لتسهيل عمليه التعليم .

كما قامت منسقة التعلم النشط لقسم المتوسط الأستاذة هديل الشمراني بتوضيح أساليب اختيار البيئه الصفيه المناسبه لتفعيل التعلم النشط بالطريقة السليمة وتم مناقشة بعض من أوراق العمل التي توضح كيفية تطبيق التعلم النشط في العملية التعليمة .
وختمت منسقة التعلم لقسم الصفوف الأولية الأستاذة نسرين عيد بشرح آلية تطبيق العملية النشطة مع طلاب تلك المرحلة .

يذكر أن الأستاذة مسفرة الغامدى سيدة الأعمال و مديرة المبتكر الصغير أشادت بالملتقى وأثنت على أهدافه ومحاوره التى ترمي إلى تنمية المعلم كونه أساس العملية التعليمية .



سحر رجب بواسطة : سحر رجب
 0  0  2338
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تواصلت الهيئة العامة لعقارات الدولة مع عدد من المتضررين من إزالة الأحياء العشوائية في جدة؛ لتعويضهم عن العقارات المنزوعة لصالح المشروع. ورداً على..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:35 صباحاً الأحد 21 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021