• ×
الإثنين 28 ذو القعدة 1443 | 1443-11-27

جيش زيمبابوي يعتقل مقربين من "موجابي"

جيش زيمبابوي يعتقل مقربين من "موجابي"
 عاد النائب السابق لرئيس زيمبابوي ايمرسون منانجاوا الذي تسبّبت إقالته في تحرك الجيش ضد نظام الرئيس روبرت موجابي، إلى البلاد، كما ذكرت مصادر في محيطه اليوم الجمعة (17 نوفمبر 2017).

وقال مصدر قريب من منانجاوا المرتبط بالعسكريين الذين يفرضون إقامة جبرية على موجابي، لوكالة فرانس برس طالبًا عدم كشف هويته أنه "عاد" منذ الخميس.

وفرَّ نائب الرئيس من زيمبابوي مع إقالته في السادس من نوفمبر الجاري، لكنه وعد بتحدّي موجابي وزوجته جريس التي تنافسه على منصب الرئاسة.

من جهته، أعلن الجيش الذي يسيطر على هراري الجمعة أنه أوقف عددًا كبيرًا من المقربين لموجابي، وعبر عن ارتياحه "للتقدم الكبير" في عملية التطهير التي قام بها داخل الحزب الحاكم "الاتحاد الوطني الإفريقي لزيمبابوي- الجبهة الشعبية"

وقال الجيش في بيان نشر في الصحيفة الحكومية "ذي هيرالد" الجمعة "اعتقلنا عددًا من المجرمين بينما ما زال آخرون فارين".

وأضاف "نجري حاليًا محادثات مع قائد الجيش (روبرت موجابي) حول المرحلة التالية وسنعلمكم بنتيجة هذه المفاوضات ما أن يصبح ذلك ممكنًا".

ورفض موجابي (93 عامًا) بشكل قاطع الخميس التخلي عن السلطة التي يمارسها بلا منازع منذ 37 عامًا، وذلك خلال لقاء مع العسكريين الذين سيطروا على العاصمة هراري.

وقال الجيش في بيانه "ندعو الامة إلى التحلّي بالصبر والهدوء حتى ننجز مهمتنا".



أماني بواسطة : أماني
 0  0  3027
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شاركت الجمعية السعودية للتربية الخاصة " جستر " جازان ، وبالتعاون مع مدرسة الخوارزمي الثانوية التابعة لمكتب تعليم وســــط جازان بإدارة تعليم المنطقة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:04 مساءً الإثنين 28 ذو القعدة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021